آخر تحديث :الأربعاء-24 يوليه 2024-01:39ص

اخبار وتقارير


لجنة الحكومة لفتح طرقات تعز ترضخ للحوثي وتنفذ مطالبه وتساعده على اجتياح المدينة.. شاهد

لجنة الحكومة لفتح طرقات تعز ترضخ للحوثي وتنفذ مطالبه وتساعده على اجتياح المدينة.. شاهد

الأحد - 30 يونيو 2024 - 06:53 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

رضخت اللجنة الحكومية المكلفة بفتح الطرقات في مدينة تعز لميليشيا الحوثي الإرهابية ومطالبها وسارعت الى تنفيذها مما أثار غضب وسخط الشارع والنشطاء المحليون.
وتجسد رضوخ اللجنة الحكومية بازالتها لصورة اللواء الشهيد ثابت جواس والتي كانت تستقبل الداخلين الى مدينة تعز عبر طريق الحوبان - القصر .

رضوخ اللجنة الحكومية تزامن مع استمرار الميليشيات في حفر الخنادق على امتداد الطريق التي تم فتحها، وسط عجز القوات الحكومية عن إيقافها بسبب حركة المركبات .

وقالت الناشطة الحقوقية اشراق المقطري ان لجنة التفاوض الحكومية لفتح الطرقات قامت بانزال صورة قائد محور العند اللواء الشهيد ثابت جواس التي كانت على مدخل المدينة المحررة في طريق القصر - الحوبان لأنها كانت تستفز الحوثيين .

بدوره قال الصحافي والناشط أدونيس الدخيني"انتظرنا رفع صورة العميد عدنان الحمادي في البوابة الشرقية لمدينة تعز إلى جوار اللواء ثابت جواس، فتم إزالة صورة الأخير وعدم رفع صورة الأول".

واضاف "من ذا الذي يملك رصيداً نضالياً في أقدس معارك اليمنيين في تعز كما عدنان وجواس؟ أي مناضل أو وطني هذا الذي لا يفخر بأبطاله ويسحب صورهم وهي مرفوعة بدعوى عدم استفزاز خصمه الذي نشر صوره في كل متر بطريق جولة القصر؟".

في الشأن نفسه، تداول ناشطون صورا ‏لآليات عسكرية حوثية وهي تواصل حفر الخنادق باتجاه مواقع القوات الحكومية في جانب طريق القصر، مستغلين مرور المواطنين في الطريق.

وأكدوا أن الحوثي رفض اي رعاية اممية لاتفاق فتح الطريق حتى تتمكن من إستمرار أعمالها العسكرية.

وتساءلت المقطري باستغراب، "هل حفر الإنفاق والاستحداثات العسكرية من جانب الحوثي ليست استفزاز للجيش التابع للشرعيه ولسكان ‎تعز".

ذات التساؤل طرحه الدخيني، الذي قال "لماذا لم يعترض عبدالكريم شيبان ولجنته على استمرار ميليشيا الحوثي في شق نفق باتجاه بنايات سكنية في الجانب الحكومي؟".

واتهم الدخيني لجنة الشيباني بالتواطؤ مع الحوثيين، وقال "بلع -شيبان- لسانه مراعاة لمشاعر صهره منتحل صفة محافظ تعز تماما كما أزال صورة البطل الوطني المخلص اللواء جواس من المنفذ الشرقي للمدينة".

واكد ان هذه اللجنة ستقوم بتعبيد الطرق أمام ميليشيا الحوثي إلى مدينة تعز.