آخر تحديث :الخميس-18 يوليه 2024-11:44م

اخبار وتقارير


مؤتمر صحفي في عدن يكشف عدد المضبوطين بقضايا المخدرات وكمياتها

مؤتمر صحفي في عدن يكشف عدد المضبوطين بقضايا المخدرات وكمياتها

الخميس - 27 يونيو 2024 - 11:54 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

عقدت إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في أمن العاصمة عدن، يوم الخميس، مؤتمر صحفي، حول مخاطر المخدرات على المجتمع والوقاية منها بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات في خور مكسر.

وفي المؤتمر الصحفي طالب العميد فيصل مثنى، مساعد مدير أمن عدن لشؤون الشرطة، أولياء الأمور ومدراء المدارس وخطباء المساجد بزيادة الوعي المجتمعي بمخاطر المخدرات، والحث الدائم على التوعية بآفة المخدرات التي تهدد كافة المجتمعات.

وأشاد بالمؤتمر الذي حمل شعار(الأدلة واضحة لنستثمر في الوقاية)، بالجهود المبذولة تجاه محاربة المخدرات في العاصمة عدن، مشيرا إلى أن وعي المواطن عامل مساعد في محاربة المخدرات للإبلاغ السريع عن مروجي المخدرات.

وكشف العميد علي الزميلي، مدير مكافحة المخدرات في إدارة أمن العاصمة عدن عن تلقي 22 بلاغا بين يناير ويوليو الجاريين، وضبط 36 متهما، في قضايا حيازة المخدرات وتعاطيها، وضبط أكثر من 3350 جرام مخدرات، و86 حبة مخدرات.

ولفت إلى إحالة 17 قضية للنيابة، بخلاف 5 تحت المتابعة، إضافة لضبط العديد من مروجي ومتعاطي المخدرات في نقاط الأحزمة الأمنية، داعيا الجميع الالتفاف حول إدارة مكافحة المخدرات بأمن العاصمة عدن لمحاربة الظاهرة، وإبعاد الشباب عن الخطر.

وثمن عبدالرؤوف السقاف، وكيل السلطة المحلية في العاصمة عدن، جهود أمن عدن لملاحقة مروجي المخدرات، مؤكدا أن الجميع كسلطة محلية وقطاع شباب يبذلون جهودا كبيرة للتصدي لخطر انتشار المخدرات ومروجيها.