آخر تحديث :الأربعاء-17 يوليه 2024-11:16ص

اخبار وتقارير


بالاسم.. أمريكا تصطاد أخطر قيادات القاعدة بغارة جوية هزت مأرب

بالاسم.. أمريكا تصطاد أخطر قيادات القاعدة بغارة جوية هزت مأرب

الإثنين - 24 يونيو 2024 - 12:46 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

كشفت مصادر محلية في محافظة مأرب، عن تفاصيل اصطياد أخطر القيادات الميدانية في فرع تنظيم القاعدة باليمن، بغارة أمريكية في مديرية وادي عبيدة.

وقالت المصادر، أن غارة جوية شنتها طائرة أمريكية من دون طيار، مساء يوم الأحد، استهدفت أحد أخطر القيادات في تنظيم القاعدة أثناء قيادته لدراجة نارية في منطقة الحصون بمديرية وادي عبيدة.

واوضحت المصادر، بأن القيادي الميداني في تنظيم القاعدة، المدعو "حمزة صالح عبدربه المشدلي"، لقي مصرعه بغارة جوية أمريكية، استهدفته أثناء قيادته دراجة نارية بالقرب من مسجد الدعوة في منطقة الحصون.

المصادر أكدت مصرع القيادي حمزة المشدلي المكنى بـ"أبي صالح البيضاني"، بقصف طائرة أمريكية من دون طيار، وإصابة ثمانية آخرين كانوا بالقرب من موقع الحادثة.

وأشارت المصادر إلى اعترافات سابقة لعناصر القاعدة المقبوض عليها من قبل قوات دفاع شبوة، كشفت عن أن المشدلي أحد أبرز الأسماء المرتبطة بملف "الطيران المُسير" داخل التنظيم في محافظة شبوة.

وبحسب المصادر، فإن الصريع البيضاني، شارك في عمليات إرهابية استهدفت القوات الجنوبية في محافظة أبين وشبوة.

ويشار إلى أن مديرية وادي عبيدة، تحوي العشرات من قيادات وعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، إذ شنت الطائرات الأمريكية عدة غارات جوية خلال الأشهر والسنوات الماضية بمناطق متفرقة بالمديرية ذاتها.