آخر تحديث :الأربعاء-17 يوليه 2024-11:16ص

اخبار وتقارير


هيئة حقوقية تحذر من تأثير هذه الجرائم الحوثية في صنعاء على الوضع باليمن

هيئة حقوقية تحذر من تأثير هذه الجرائم الحوثية في صنعاء على الوضع باليمن

السبت - 22 يونيو 2024 - 10:55 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

حذرت هيئة حقوقية معنية بشؤون الأسرى والمختطفين، اليوم السبت، من أن تأثير اختطاف مليشيا الحوثي الإيرانية الإرهابية، لموظفي الأمم المتحدة والوكالات الدولية والمنظمات الإنسانية سيؤدي لتفاقم الوضع الإنساني في اليمن.

وقالت الهيئة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمختطفين، في بيان صحفي، إن الانتهاكات التي تعرض لها موظفو العمل الإنساني وحقوق الانسان مؤخرا سيؤدي إلى حرمان الأطفال من الغذاء والدواء، معتبرة جريمة ضد الإنسانية بموجب القوانين الدولية.

وركز البيان على اختطاف الحوثيين 42 موظفا يعملون في منظمات تابعة للأمم المتحدة والوكالات الدولية بينهم 3 نساء منذ مطلع العام الجاري 2024.

ويعمل الموظفون في المفوضية السامية لحقوق الإنسان، واليونسكو، والصحة العالمية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، واليونيسيف، وبرنامج الأغذية العالمي، ومكتب المبعوث الخاص، إضافة إلى بعض المنظمات الدولية غير الحكومية.

ودعت الهيئة الوطنية للأسرى والمختطفين، إلى إنشاء تحالف مدني دولي لمناهضة هذه الانتهاكات، من خلال الرصد والتوثيق وتنظيم برامج الحماية والمناصرة للضحايا وذويهم وللمنظمات المتضررة.

ودشنت مليشيا الحوثي شهر يونيو، بشن الحوثي حملات مداهمة واختطافات طالت عشرات الموظفين اليمنيين في المنظمات والوكالات الأممية والدولية في العاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتها.