آخر تحديث :الجمعة-12 يوليه 2024-08:19م

اخبار وتقارير


الشركة المديرة للسفينة جالاكسي ليدر توجه رسالة للحوثيين

الشركة المديرة للسفينة جالاكسي ليدر توجه رسالة للحوثيين

الأربعاء - 19 يونيو 2024 - 11:00 ص بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن


جددت ستامكو شيب مانجمنت، الشركة التي تدير سفينة الشحن جالاكسي ليدر، دعوتها لجماعة الحوثي اليمنية مجددا يوم الثلاثاء بإطلاق سراح طاقم السفينة المؤلف من 25 شخصا الذين تحتجزهم الجماعة منذ سبعة أشهر.
وقالت الشركة في بيان إن المسلحين استخدموا طائرات هليكوبتر لمهاجمة السفينة التي ترفع علم جزر البهاما في 19 نوفمبر تشرين الثاني. وأسروا ربانها البلغاري وكبير أفراد طاقمها، إلى جانب 17 فلبينيا وبحارة آخرين من أوكرانيا والمكسيك ورومانيا.
وقالت الشركة “لن يجني الحوثيون أي شيء جراء الاحتفاظ بأفراد الطاقم البالغ عددهم 25″، وطالبت بإطلاق سراحهم ليعودوا إلى عائلاتهم دون مزيد من التأخير.
وجالاكسي ليدر مملوكة لجالاكسي ماريتايم ليمتد في جزيرة مان.
وفي الأسبوع الماضي، شن الحوثيون ضربات مباشرة على سفينتين، هما ناقلة الفحم توتور التي ترفع علم ليبيريا وفيربينا التي ترفع علم بالاو والتي كانت محملة بمواد بناء خشبية.
وبسبب هذه الهجمات، أشار خبراء أمنيون إلى زيادة كبيرة في فعالية الهجمات الصاروخية وهجمات الطائرات المسيرة التي يشنها الحوثيون المتحالفون مع إيران.
وأجلى أفراد الإنقاذ أطقم السفينتين المتضررتين بسبب مخاطر تتعلق بالسلامة. ولا يزال أحد البحارة الذي كان على متن الناقلة توتور مفقودا.
قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية يوم الثلاثاء إنها تعتقد أن توتور غرقت. وتنجرف وفيربينا حاليا وتصبح عرضة لهجمات أخرى أو للغرق.
وشنت القوات الأمريكية والبريطانية أمس الاثنين غارات جوية استهدفت مطار الحديدة الدولي وجزيرة كمران بالقرب من ميناء الصليف في اليمن قبالة البحر الأحمر.