آخر تحديث :الجمعة-12 يوليه 2024-09:44م

اخبار وتقارير


أميركا تتجه إلى سلطنة وعُمان بشأن إطلاق سراح الموظفين المحتجزين لدى الحوثيين

أميركا تتجه إلى سلطنة وعُمان بشأن إطلاق سراح الموظفين المحتجزين لدى الحوثيين

الجمعة - 14 يونيو 2024 - 07:07 م بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن


أجرت الولايات المتحدة الأمريكية وسلطنة عُمان مباحثات جديدة بشأن مواصلة الجهود لأجل إطلاق سراح الموظفين الإنسانيين الذين تحتجزهم ميليشيا الحوثي الإيرانية في اليمن منذ أسبوع.

وقالت وزارة الخارجية العُمانية، في بيان نشرته على حسابها في منصة "إكس" الجمعة، إن الوزير بدر البوسعيدي تلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الأمريكي؛ أنتوني بلينكن، بحثا فيه آخر التطورات في المنطقة.

وأضاف البيان أن الوزيران شددا على أهمية الاستمرار في دعم جهود تحقيق السلام في اليمن، وإطلاق سراح المحتجزين الأمميين وغيرهم من المدنيين في إطار المساعي الرامية إلى تحقيق التهدئة والحيلولة دون تصعيد وتعقيد الأوضاع في المنطقة.

وأشار إلى أن البوسعيدي وبلينكن بحثا تطورات الحرب القائمة في غزة، والمساعي المبذولة للتوصل إلى اتفاق بين حركة حماس واسرائيل لوقف إطلاق نار دائم وبما يسمح بإدخال المساعدات الإغاثية الكافية ووقف نزيف الدماء ومزيد من المعاناة الإنسانية وتحقيق الإفراج عن المحتجزين والمساجين من الجانبين.

وأوضح البيان أن الوزيرين اتفقا على ضرورة إيقاف الصراع بصورة عاجلة والاستمرار في دعم جهود تحقيق السلام الذي يعود بالمنفعة على جميع الأطراف والمنطقة، وضرورة دعم السلطة الوطنية الفلسطينية سياسيا وماديا بما يمكنها من القيام بمسؤولياتها.