آخر تحديث :الأربعاء-24 يوليه 2024-01:39ص

اخبار وتقارير


عبدالملك الحوثي يفصح عن هدف اعلان خلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية في هذا التوقيت

عبدالملك الحوثي يفصح عن هدف اعلان خلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية في هذا التوقيت

الخميس - 13 يونيو 2024 - 11:16 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - متابعة خاصة

في سياق كلمته الاسبوعية عصر كل خميس، افصح زعيم ميليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، عبدالملك بدر الدين الحوثي، بشكل غير مباشر عن الهدف الحقيقي وراء اعلان خلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية.

وأعضاء هذه الخلية هم من الموظفين السابقين في المنظمات الدولية والسفارات الأجنبية الذين تم اعتقالهم قبل ثلاث سنوات واخفائهم قسرا حتى اليوم .

عبدالملك الحوثي كغيره من قيادات ونشطاء الجماعة احتفل بما أسماه الانتصار الأمني وكشف خلية التجسس، واعتبره صفعة كبيرة لأمريكا .

واعاد زعيم الميليشيات ترديد سرديات أجهزته الأمنية والاستخباراتية بشأن خطورة هذه الخلية على الأمن القومي، ولم ينس أن يهاجم النظام السابق ويحمله مسؤولية ما أسماه تغلغل هذه الخلية في أروقة الدولة ومؤسساتها ووزاراتها .

وقال إن الشبكة التجسسية كانت تعمل بحسب الطلب الأمريكي في جمع المعلومات بمختلف المجالات وشمل ذلك الوزارات والوحدات الإدارية في الدولة، وان الأمريكي عمل على إعاقة أي توجه أو خطط ناجحة في اليمن بالتأثير السلبي على الخطط والقرارات والتوجهات داخل الدولة.

وحسبما توقع نشطاء في وقت سابق، فإن الحوثي نسب الفشل والدمار الذي شهدته مؤسسات الدولة منذ انقلاب جماعته على الشرعية، نسبه الى هذه الخلية التجسسية المزعومة.

وقال في سياق كلامه أن "الفشل الذي كان يلمسه الشعب اليمني في الأداء الرسمي يعود في جزء أساسي منه إلى اختراق الخلية التجسسية".

واعلنت الميليشيات خلال سنوات حكمها عن مشاريع لتنمية القطاعات الإنتاجية مثل قطاع الزراعة لتحقيق الاكتفاء ولكن كل هذه المشاريع فشلت ولم تر النور ابدا .

ولم تجد الميليشيات بعد تصاعد الضغط المحلي عليها بسبب فسادها وسوء إدارتها افضل من استخدام هؤلاء المعتقلين مسؤولية فشلها.

وحملت اعترافات الخلية التجسسية التي بثتها الميليشيا الحوثية تهما غريبة وذلك بعد قرابة ٣ سنوات من اعتقالهم واخفائهم قسرا .

ولعل أسخف هذه الاعترافات هو قول المعتقل عامر الاغبري أنه كان مكلفا بالتأثير على النحل حتى لا ينتج العسل إلى جانب قيامه توزيع بذور ذات سمية وتنفيذ برنامج إكثار القشريات لتدمير القطاع الزراعي وذلك في أحدث اعترافاته.