آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-07:50م

اخبار وتقارير


الكشف عن هدف الحوثيين من اختطاف موظفي المنظمات في صنعاء

الكشف عن هدف الحوثيين من اختطاف موظفي المنظمات في صنعاء

الثلاثاء - 11 يونيو 2024 - 01:14 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

شهدت العاصمة المحتلة صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين، خلال الأيام القليلة الماضية، حملة اختطافات واسعة، طالت أكثر من خمسين موظف عامل في المنظمات الدولية والاممية والمحلية.

و برّرت مليشيا الحوثي اختطاف العشرات من موظفي الامم المتحدة، والعاملين في عدد من المنظمات المحلية بصنعاء ومناطق سيطرتها منذ يوم الخميس الماضي، بزعم القبض على خلية تجسس مرتبطة بأمريكا واسرائيل.

و أدانت منظمات حقوقية ما أقدمت عليه مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، بحق الموظفين الأمميين، فيما أكد مراقبون أن هذه المزاعم الحوثية ليست سوى ذريعة لتبرير حملاتها الإرهابية ضد المواطنين في مناطق سيطرتها.

و اعتبر المحلل لدى مجموعة "نافانتي" الاستشارية الأميركية محمد الباشا، أن الاتهامات بالتجسس ما هي إلا “ذريعة” لمليشيا الحوثي.

كما رأى الباشا في تصريح لوكالة فرانس برس، أن هذه الخطوة تهدف “وبشكل منهجي إلى إنهاء وجود المنظمات غير الحكومية في اليمن".

وأشار الباشا، إلى أنه قبل صدور بيان الحوثيين أن الهدف من هذه الاعتقالات هو إجبار “المنظمات الأجنبية أو أعضاء المجتمع الدولي الذين يسعون إلى إقامة أو تمويل أو تنفيذ مشاريع في البلاد” على التعامل حصرا مع الهيئات التي يقودها الحوثيون.