آخر تحديث :الجمعة-21 يونيو 2024-05:42م

اخبار وتقارير


قناة السعيدة تقع بفخ كبير بهذه المحافظة.. والسلطات تتوعد بمقاضاتها واتخاذ الإجراءات القانونية

قناة السعيدة تقع بفخ كبير بهذه المحافظة.. والسلطات تتوعد بمقاضاتها واتخاذ الإجراءات القانونية

الأحد - 09 يونيو 2024 - 10:22 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

وقعت قناة السعيدة الفضائية، بفخ كبير في محافظة لحج، إذ استنكرت قيادة السلطة المحلية بمديرية ردفان، ما نشرته من تقرير حول سد سبأ الزراعي دون أي تنسيق مسبق مع قيادة السلطة المحلية بالمديرية والتي تعد الجهة الأولى المعنية بالأمر في مشروع سد سبأ الزراعي لوقوعه في جغرافية المديرية ويساعد على تنظيم مرور السيول إلى الأراضي الزراعية في مديريتي ردفان والملاح، وقامت بالتنسيق وإجراء المقابلات مع جهات لم تبذل أي جهد لهذا المشروع.

وأوضحت قيادة السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بمدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي الشيخ فضل عبدالله أحمد القطيبي أن القناة لم تراعي القواعد المهنية المتبعة وعبر مندوبها عندما تجاوزت قيادة السلطة المحلية بمديرية ردفان، التي بذلت جهوداً حثيثة مع قيادة السلطة المحلية ومكتب الزراعة والري بالمحافظة والوزارة. بداية من تقديم المذكرات الرسمية وإطلاق المناشدات عبر الصحافة والإعلام والتحركات إلى المحافظة والوزارة في العاصمة عدن، حتى تسليم موقع المشروع للمقاول وتقديم التسهيلات، فضلا عن الزيارات التفقدية لسير العمل في المشروع حتى الانتهاء منه.

ونشرت أخبار هذه الجهود في المواقع الصحفية والصحف المحلية الورقية والقنوات الفضائية وشبكات التواصل الاجتماعي، وعلى الحساب الرسمي للسلطة المحلية في المديرية على موقع فيسبوك، والذي يديره المكتب الإعلامي للمديرية.

ومن بينها زيارة الوزير سالم السقطري برفقة السلطة المحلية في المديرية.

إن السلطة المحلية بمديرية ردفان تطالب القناة بالاعتذار عن هذا التقرير وتجاوز قيادة السلطة المحلية بالمديرية وإعادة التقرير ما لم فإن السلطة المحلية بالمديرية ستتخذ الإجراءات القانونية لمقاضاة القناة قضائياً .

المصدر: رائد الغزالي