آخر تحديث :الجمعة-19 يوليه 2024-10:04م

اخبار وتقارير


الداعري لمحور تعز: فتح الطرق يتم بتوجيهات الرئاسي وعبر اللجان المعنية بعيداً عن العشوائية والتسرع

الداعري لمحور تعز: فتح الطرق يتم بتوجيهات الرئاسي وعبر اللجان المعنية بعيداً عن العشوائية والتسرع

السبت - 08 يونيو 2024 - 09:58 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

شدد وزير الدفاع الفريق محسن الداعري، خلال اجتماعه بقيادة محور تعز، على أن قرارات فتح الطرقات ينبغي أن تتم وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية وعبر اللجان المعنية بعيداً عن العشوائية والتسرع.

و قال وزير الدفاع الداعري، اليوم السبت، إن ملف فتح الطرقات يتطلب اتفاقاً لوقف إطلاق النار لضمان سلامة المدنيين والمسافرين، مؤكداً أن "جميع الطرقات في مختلف المحافظات من جانب القوات المسلحة والحكومة هي "مفتوحة".

الفريق الداعري، أوضح في اجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي، بقيادة محور تعز، بأن الطرق لم تقطعها سوى جماعة الحوثي المصنفة دولياً في قوائم الإرهاب، إمعاناً في معاناة اليمنيين"، لافتاً إلى "مسيرتها في الكذب والخداع والمراوغة خاصة فيما يتعلق بفتح الطرقات".

و في كلمته في الاجتماع الذي خصص لمناقشة مستجدات الأوضاع الميدانية في محافظة تعز، وجه الداعري "برفع مستوى التنسيق، والتكامل الأمني والعسكري بين محور تعز والأجهزة الأمنية لتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة"، محملاً جماعة الحوثي مسؤولية حياة المواطنين والمتنقلين عبر الطرق إثر الألغام والمتفجرات التي زرعتها في مختلف الطرق.

و أعلنت السلطة المحلية في تعز، في وقت سابق من اليوم، مباشرتها في أعمال إزالة الأتربة والعوائق وتعبيد طريق "الكمب" شرقي مدينة تعز المحاصرة من قبل جماعة الحوثي المصنفة دوليًا في قوائم الإرهاب للعام التاسع على التوالي.

وقالت السلطة المحلية في تعز إن "أعمال تعبيد الطريق تأتي "لاستقبال المواطنين القادمين من منطقة الحوبان الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي المصنفة دولياً في قائمة الإرهاب، في حال استكمل الحوثيون إجراءات فتح الطريق الشرقي من قبلهم".