آخر تحديث :الثلاثاء-25 يونيو 2024-10:24م

اخبار وتقارير


لجنة فتح طرقات تعز: نأمل التزام الحوثي بالمصداقية للحفاظ على سلامة المواطنين

لجنة فتح طرقات تعز: نأمل التزام الحوثي بالمصداقية للحفاظ على سلامة المواطنين

السبت - 08 يونيو 2024 - 01:13 م بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن


أعلنت اللجنة الحكومية للتفاوض لفتح الطرقات في تعز، ترحيبها بامتثال ميليشيا الحوثي الإيرانية إعلانهم فتح طريق الحوبان_ جولة القصر_ الكمب، والذي يمثل أحد الطرق التي طالبت اللجنة بفتحها في أوقات سابقة.

وجددت اللجنة دعوتها لميليشيا الحوثي للالتزام وفتح كافة الطرق الرئيسية المؤدية إلى مدينة تعز، وأن يلتزموا بالمصداقية للحفاظ على سلامة المواطنين.

وأعلنت اللجنة في بيان مقتضب جاهزيتها لبدء الإجراءات التنفيذية لتنقل المواطنين من هذا الطريق ابتداء من "غدا" الأحد 9 يونيو 2024. مشيرة إلى أن طريق الستين الحوجلة سوق عصيفرة مفتوح من جانب الحكومة، آملين أن يقوم الطرف الآخر للسماح بمرور الشاحنات والمعدات الثقيلة عبر هذا الطريق.

وقال رئيس اللجنة شيبان: نأمل أن يلتزم طرف الحوثي بالمصداقية وبالترتيبات اللوجاستية اللازمة لحفظ سلامة المواطنين والبدء بإزالة الحواجز و شبكات الألغام من جميع الطرق. مثمناً دور الحاضنة الشعبية من أبناء تعز رجالا ونساء وأطفالا لتحملهم المعاناة حتى هذا اليوم.

وثمنت اللجنة توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي ومتابعته المستمرة لملف فتح الطرقات والتخفيف من معاناة الناس ودور السلطة المحلية والأمنية والعسكرية لنجاح كل الجهود وتسهيل تنقل المواطنين بشكل آمن.