آخر تحديث :الأحد-23 يونيو 2024-04:04ص

اخبار وتقارير


تصعيد عسكري غير مسبوق للحوثيين في تعز ولحج.. استشهاد وإصابة مدنيين وعسكريين

تصعيد عسكري غير مسبوق للحوثيين في تعز ولحج.. استشهاد وإصابة مدنيين وعسكريين

الأربعاء - 05 يونيو 2024 - 11:14 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

صعدت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، خلال الساعات القليلة الماضية، من عملياتها العسكرية بشكل غير مسبوق خلال هذه الفترة، في محافظتي تعز ولحج، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عسكريين ومدنيين بينهم امرأة وطفل.

وفي محافظة تعز، جددت مليشيا الحوثي، يوم الأربعاء قصفها على مواقع، بعد ساعات من إصابة ثلاثة مدنيين بينهم امرأة وطفل، وفقا لمصادر حقوقية ومحلية.

وقالت المصادر، أن مليشيا الحوثي الإرهابية، نفذت عصر الأربعاء، قصف مدفعي على منفذ فرزة صنعاء، الذي يربط مركز المحافظة بمنطقة الحوبان والمغلق منذ 9 سنوات.

وأشارت المصادر، إلى أن القصف يأتي بعد ساعات من إصابة ثلاثة مدنيين بينهم طفل وامرأة بقصف مدفعي وطيران مُسيّر شنته المليشيا على الأحياء السكنية شرق المدينة.

وبحسب المصادر، فقد أصيب مدنيين اثنين ليلة أمس إثر قصف بطيران مُسيّر شنته مليشيا الحوثي على حي سكني بمدينة ‎تعز.

وأوضحت المصادر، بأن "عدنان قاسم ردمان" أصيب بجروح خطيرة مع نجله الطفل "مهند"، جراء قصف بطيران مُسيّر شنته المليشيا الحوثية الليلة الماضية على حي 7 يوليو السكني في مديرية القاهرة بمدينة ‎تعز، موضحة أن إصابتهما بليغة وجرى نقلهما إلى مستشفى الثورة.

كما أفادت المصادر، أيضا باستهداف مليشيا الحوثي أحد المنازل بقذيفة هاون في منطقة "ثعبات" شرق مدينة تعز في ذات الليلة.

وأضافت، بأن القصف تسبب بإصابة المواطنة "أم هاني حميد العديني" ‏وجرى نقلها إلى أحد مستشفيات المدينة لتلقي العلاج، مشيرة إلى أن إصابتها خطيرة.

وفي سياق تصعيد المليشيات الحوثية العسكري، شنت عناصر الجماعة المصنفة إرهابيا، اليوم الاربعاء، هجوماً كبيراً على جبهة منطقة كرش في محافظة لحج، كسرته القوات الجنوبية.

و كسرت القوات الجنوبية الهجوم الذي شنته مليشيا الحوثي الإرهابية، على المرابطين في جبهة جبال الضواري بمنطقة كرش محافظة لحج، خلال الساعات القليلة الماضية.

وتصدت القوات الجنوبية وفقا للناطق العسكري باسمها المقدم محمد النقيب، للهجوم الحوثي الذي استمر لثلاث ساعات بمختلف أنواع الأسلحة، وارتقى فيه خمسة شهداء.

واستشهد في الهجوم الغادر أربعة من منتسبي القوات الجنوبية، إلى جانب القائد عبد اللطيف محمد مثنى المرهبي، أحد قيادات المقاومة الشعبية الجنوبية.

وشارك الشهيد المرهبي، في جبهة القتال أبان حرب الحوثيين في العاصمة عدن 2015، وفي جبهة القتال بمحافظة الضالع إلى جانب عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي وفي جبهة لحج وأبين.