آخر تحديث :الإثنين-24 يونيو 2024-01:00ص

اخبار وتقارير


الشرعية تدين غدر الحوثي بهجوم راح فيه قائد بارز قاتل الجماعة في عدن ولحج والضالع

الشرعية تدين غدر الحوثي بهجوم راح فيه قائد بارز قاتل الجماعة في عدن ولحج والضالع

الأربعاء - 05 يونيو 2024 - 10:04 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أدان معمر الإرياني وزير الإعلام في حكومة عدن، واستنكر بأشد العبارات اقدام مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لايران، على شن هجوم غادر في جبهات كرش بمحافظة لحج، وراح ضحيته خمسة شهداء بينهم قائد عسكري بارز.

واوضح معمر الإرياني في تصريح صحفي، أن الأبطال المرابطين في جبهة جبال الضواري بمنطقة كرش محافظة لحج، تصدوا للهجوم الغادر الذي شنته مليشيا الحوثي، وكبدوا عناصر المليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، واجبروا من تبقى منهم على الفرار يجرون اذيال الخزي والعار.

وأشار الارياني الى ان استمرار تصعيد مليشيا الحوثي، وعمليات التحشيد المتواصلة للمقاتلين والعربات والاسلحة والذخائر في مختلف جبهات القتال، يكشف نواياها المبيتة واستثمارها التعاطف الشعبي مع مأساة الشعب الفلسطيني في قطاع "غزة"، ومسرحياتها في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، لحشد المقاتلين وجمع الاموال، وتوجيه تلك الامكانات للتصعيد وقتل اليمنيين وقصف المدن والقرى الآهلة بالسكان.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن، بإدانة صريحة لهذا التصعيد، والشروع الفوري في تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية، وتكريس الجهود لدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية لاستعادة الدولة وفرض سيطرتها على كامل الأراضي اليمنية.

و كانت القوات الجنوبية قد كسرت هجوماً كبيراً شنته مليشيا الحوثي الإرهابية، على المرابطين في جبهة جبال الضواري بمنطقة كرش محافظة لحج، خلال الساعات القليلة الماضية.

وتصدت القوات الجنوبية وفقا للناطق العسكري باسمها المقدم محمد النقيب، للهجوم الحوثي الذي استمر لثلاث ساعات بمختلف أنواع الأسلحة، وارتقى فيه خمسة شهداء.

واستشهد في الهجوم الغادر أربعة من منتسبي القوات الجنوبية، إلى جانب القائد عبد اللطيف محمد مثنى المرهبي، أحد قيادات المقاومة الشعبية الجنوبية.

وشارك الشهيد المرهبي، في جبهة القتال أبان حرب الحوثيين في العاصمة عدن 2015، وفي جبهة القتال بمحافظة الضالع إلى جانب عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي وفي جبهة لحج وأبين.