آخر تحديث :الثلاثاء-25 يونيو 2024-10:00م

اخبار وتقارير


مسلحون يعتدون على الدكتور الزريقي بالاسيت الحارق ونقابة المهن الطبية تحمل هؤلاء المسؤلية

مسلحون يعتدون على الدكتور الزريقي بالاسيت الحارق ونقابة المهن الطبية تحمل هؤلاء المسؤلية

الأربعاء - 05 يونيو 2024 - 09:38 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

ادانـت نقابة المهن الفنية الطبية في محافظة تعز الاعتداء الذي تعرض له رئيس النقابة، الدكتور عبد الجليل الزريقي، يوم امس الثلاثاء، من قبل ثلاثة مسلحين كانوا على متن دراجة نارية بالقرب من نادي تعز السياحي وسط المدينة الخاضعة لسيطرة جماعة الإخوان.

ذكر بيان صادر عن النقابة، إن "هذا الاعتداء السافر والمدان لن يعيق عملها ولن يثنيها عن مواصلة نضالها ضد الفساد في قطاع الصحة".

وأضاف البيان إن "النقابة تدرك هوية من يقف وراء هذا الاعتداء، مشيرة إلى أنهم مزورون في القطاع الصحي يسعون لإسكات صوت النقابة الممثل برئيسها".

وأشارت النقابة إلى أن "رئيسها، عبد الجليل الزريقي، يدافع بكل صلابة عن حقوق المواطنين في تعز، التي يبلغ عدد سكانها حوالي مليوني نسمة، ويكافح الجرائم المرتكبة من قبل المزورين في القطاع الصحي"، مؤكدة "مواصلة جهودها لمواجهة الفساد والخارجين عن القانون".

البيان دعا مكتب الصحة والسكان في تعز "لتحمل مسؤوليته في حماية المواطنين من مخاطر التزوير في القطاع الصحي، وكذلك الأجهزة الأمنية لتحمل مسؤوليتها في حماية رئيس النقابة وملاحقة الجناة وتقديمهم إلى القضاء".

واعتبرت النقابة بيانها "بمثابة بلاغ إلى النائب العام في الجمهورية اليمنية، ودعت جميع النقابات إلى كسر الصمت وتبني قضايا المجتمع وتوحيد الصفوف ضد الفساد الذي ينخر تعز".

وتعرض الدكتور عبد الجليل الزريقي رئيس نقابة المهن الفنية الطبية، أمس الثلاثاء، لاعتداء شنه مسلحون مجهولون، إذ رشوا عليه مادة الاسيت الحارق، متسببين في جروح بيديه في اسلوب وصف بـ"القذر كان يهدف تشويه وجهه" بغرض إسكاته.

وتشهد مدينة تعز الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح الإخواني عسكريا وأمنيا، انفلات أمني كبير وغير مسبوق، وانتشار كبير للعصابات المسلحة التابعة لقيادات عسكرية تابعة للجماعة.