آخر تحديث :الإثنين-24 يونيو 2024-01:00ص

اخبار وتقارير


فاجعة جديدة تهز تعز.. ضحية جديدة في قائمة التلوث البيئي

فاجعة جديدة تهز تعز.. ضحية جديدة في قائمة التلوث البيئي

الإثنين - 03 يونيو 2024 - 12:48 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

افادت الروايات الواردة من مناطق سيطرة الإخوان بمحافظة تعز، يوم الأحد، بانضمام ضحية جديدة إلى قائمة ضحايا التلوث البيئي الناتج عن وجود مقلب حدائق الصالح بالقرب من حي سكني.

و صحا سكان منطقة عقاقة صباح يوم الاحد على فاجعة جديدة هزت المنطقة، بوفاة امرأة في منزلها، لتلحق بحالات وفاة مشابهة يرجعونها الى تلوث بيئي تعيشه المنطقة.

و قال مصدر محلي ان بشرى عبدالله سلطان وجدت متوفيه في منزلها صباح يوم الأحد، في منطقة عقاقة التابعة لمديرية صبر الموادم، في ظل وجود اعتقاد ان الوفاة ناتجة عن عملية اصابة بامراض صدرية ناتجة عن مقلب القمامة.

وبحسب المصدر، فإن بشرى ام لطفلين، قد نامت ليلتها ولم تفق بعدها، ويعتقد ان وفاتها كان بسبب وجود مقلب للقمامة بالقرب من منزلها.

واضاف المصدر، ان حالات وفاة تشهدها المنطقة بالاضافة الى وجود حالات اصابة بامراض صدرية تنتشر في اوساط المواطنين.

ولفت إلى وفاة كل من احمد عبدالله الحيدري، سعيد علي سعيد، اللذان قضيا باعراض امراض صدرية، نتيجة التلوث البيئي في المنطقة، مع وجود حالة جديدة تم اسعافها الى مستشفى الثورة، ويظغ مهيوب سيف احمد.

من جهته أكد الشيخ فضل الحميري، ان المقلب سبب رئيسي في تلوث المنطقة وانتشار الامراض فيها، داعيا محافظ المحافظة الى سرعة التدخل لاغلاق المقلب ونقله الى منطقة بعيدة عن الاحياء السكنية.

وحولت جماعة الإخوان المسيطرة على مدينة تعز، حدائق الصالح إلى مقلب عام للمدينة، منذ قرابة الثمان سنوات، رغم وجود مطالبات بنقله الى اماكن بعيدة.

المصدر: الصحفي جميل الصامت