آخر تحديث :الإثنين-24 يونيو 2024-01:00ص

محليات


حكومة اليمن تبحث سبل تعزيز التعاون مع مجموعة البنك الدولي

حكومة اليمن تبحث سبل تعزيز التعاون مع مجموعة البنك الدولي

الخميس - 30 مايو 2024 - 05:14 م بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن


بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور، واعد باذيب، الخميس، مع المديرة القطرية لمجموعة البنك الدولي الدكتورة، دينا أبو غيداء، سبل تعزيز التعاون المشترك والعلاقات الإستراتيجية بين الجانبين.

وحسب وكالة سبأ الرسمية، تطرق اللقاء الذي حضره نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور، نزار باصهيب، إلى أهمية إشراك القطاع الخاص في جهود التنمية، والدور الذي يمكن أن يلعبه في تقديم حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه اليمن، واستعدادات الوزارة للاستعراض الوطني الطوعي القادم ووضع الاستراتيجية الوطنية للتنمية، وأهمية الدعم الذي يمكن أن يقدمه البنك الدولي في هذا السياق.

وأكد الوزير على أهمية استمرار مشاركة وبقاء مؤسسة التنمية الدولية في دورتها القادمة في اليمن دون تخفيضات في التمويل، مشددًا على الدور الحيوي الذي يلعبه الدعم في استقرار البلاد وتنميتها. وطلب دعم البنك الدولي في ضمان الحفاظ على التزام المؤسسة تجاه اليمن.

كما أكد باذيب على ضرورة البدء في عملية التشاور حول مذكرة مشاركة الدولة القادمة مع التركيز على الانتقال من الاستجابة للطوارئ إلى مبادرات التنمية طويلة الأمد.

يُعد هذا اللقاء خطوة مهمة نحو تعزيز الشراكة بين اليمن ومجموعة البنك الدولي، ويمثل التزام الطرفين بالعمل المشترك لتحقيق التنمية المستدامة والاستقرار في اليمن.