آخر تحديث :الجمعة-21 يونيو 2024-01:59ص

اخبار وتقارير


الجيش الأميركي يوجه ضربة للحوثيين

الجيش الأميركي يوجه ضربة للحوثيين

الخميس - 30 مايو 2024 - 12:41 م بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن


أكدت القوات الأمريكية أنها دمرت منصات لإطلاق الصواريخ في مناطق سيطرة الحوثيين، وطائرات مسيّرة قبل استهدافها ممرات الملاحة في البحر الأحمر، غرب اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان أصدرته في وقت مبكر من فجر اليوم الخميس، إن قواتها نجحت في تدمير منصتي إطلاق صواريخ في منطقة يسيطر عليها الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن، وذلك يوم الثلاثاء؛ حوالي الساعة 8:40 مساءً (بتوقيت صنعاء).

وأضاف البيان أنه في اليوم التالي، الأربعاء، بين الساعة 1:26 و1:38 صباحاً (بتوقيت صنعاء)، نجحت القوات الأمريكية بتدمير طائرتين بدون طيار (UAS) فوق البحر الأحمر تم إطلاقهما من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في شمال البلاد.

وأشار إلى أنه تم تدمير هذه المنصات والطائرات بدون طيار التابعة للحوثيين، بعد أن "تبين أنها تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، ويتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً".

وكشفت "سنتكوم" أن جماعة الحوثيين، أطلقوا، يوم أمس الأربعاء، حوالي الساعة 11:30 مساءً. (بتوقيت صنعاء)، صاروخين باليستيين مضادين للسفن (ASBM) من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر. غير أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".