آخر تحديث :الإثنين-24 يونيو 2024-01:00ص

اخبار وتقارير


جنوب صنعاء.. الحوثي يقطع المياه والكهرباء عن مساكن الموظفين قبل طردهم منها

جنوب صنعاء.. الحوثي يقطع المياه والكهرباء عن مساكن الموظفين قبل طردهم منها

الخميس - 23 مايو 2024 - 09:30 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

إطار أعمال التعسف الممنهجة التي ترتكبها بمحافظة ذمار جنوب صنعاء، قطعت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، خدمتي المياه والكهرباء عن مقر إقامة موظفي هيئة مستشفى ذمار العام، منذ أيام، إذ أبلغتهم باخلاء المساكن بصورة عاجلة.

وقالت مصادر طبية في هيئة مستشفى ذمار العام، إن مليشيا الحوثي أقدمت، منذ قرابة أسبوعين، على قطع المياه والكهرباء عن مساكن موظفي هيئة مستشفى ذمار العام، بدون وجه حق، ودون أي سبب يذكر، بالمقابل لم توضح المليشيات وإدارة المستشفى أسباب ذلك التصرف.

واضافت المصادر، إن القيادي في الجماعة المدعو حمود الموشكي، طالب موظفي المستشفى الساكنين في مساكن المستشفى بإخلائها بصورة عاجلة، وهدد بطردهم في أقرب وقت.

ويحسب المصادر، فان الموظفين الذين تستعد المليشيات لطردهم من مساكنهم يعملون في المستشفى منذ سنوات ويقطنون مساكن تابعة للمستشفى، في الوقت الذي يعملون فيه نهاراً وليلاً مقابل الفتات من المستحقات.

وفي سياق متصل، أدان حقوقيون ونشطاء في محافظة ذمار، التصرف غير القانوني.

وأكد النشطاء أن أعمال المليشيا تأتي في سياق التعسفات الحوثية، وفي إطار الهيمنة على كل ما يخص الدولة والموظف والمواطن، وتهدف للاستحواذ والانفراد بكل مقومات الدولة.

النشطاء طالبوا منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية بالتدخل العاجل، ومنع خروج موظفي هيئة مستشفى ذمار العام من مساكنهم، ووضع حد للانتهاكات الحوثية بحق الكادر الطبي.

وأشاروا إلى أن المليشيا سخرت موظفي المستشفى للعمل وفق مطالبها، إذ حولت المليشيات المستشفى إلى مستشفى خاص بأتباعها والموالين لها، فيما المواطن لا يجد حاجته فيه.