آخر تحديث :الإثنين-24 يونيو 2024-01:00ص

عربي ودولي


روسيا تهدد بضرب أهدافاً بريطانية داخل اوكرانيا أو خارجها

روسيا تهدد بضرب أهدافاً بريطانية داخل اوكرانيا أو خارجها

الخميس - 23 مايو 2024 - 04:48 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن _ وكالات

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الخميس، إن موسكو ستضرب أهدافاً بريطانية داخل وخارج أوكرانيا، إذا استُخدِمت أسلحة بريطانية في ضرب الأراضي الروسية.

والشهر الماضي، وقعت أوكرانيا وبريطانيا اتفاقية إطارية للتعاون في مجال الدفاع وإنتاج الأسلحة، في إطار المجهود الحربي الأوكراني لبناء صناعة عسكرية محلية، من خلال العمل مع الحلفاء.

وبحسب رويترز، وقَّع الجانبان الاتفاقية خلال مؤتمر للصناعة العسكرية في كييف حضرته نحو 30 شركة صناعات دفاعية بريطانية زارت البلاد لمناقشة مشاريع التعاون المحتمل مع شركات أوكرانية متخصصة في الصناعات الدفاعية وإنتاج الأسلحة.

والأسبوع الماضي، رد الكرملين بتصرف متوقَّع على تصريحات وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، التي قال فيها إن أوكرانيا حرة في استخدام الأسلحة التي تزودها بها بريطانيا لشن هجمات داخل روسيا.

وأعلنت موسكو أنها ستجري تدريبات تشمل الأسلحة النووية التكتيكية في المستقبل القريب لتذكير العالم مرة أخرى بأنها تمتلك تلك الأسلحة.

ومراراً وتكراراً، تبنَّت بريطانيا مبادرة تزويد أوكرانيا بأنظمة أسلحة مثل الصواريخ طويلة المدى أو الدبابات القتالية الرئيسية.