آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-05:48م

اخبار وتقارير


الحكومة تكشف عن ابتزاز الحوثي لوكالات الحج وحرمان الحجاج من أداء الفريضة

الحكومة تكشف عن ابتزاز الحوثي لوكالات الحج وحرمان الحجاج من أداء الفريضة

الأربعاء - 22 مايو 2024 - 08:36 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

أفاد وزير الأوقاف والإرشاد في حكومة عدن، محمد عيضة شبيبة، أن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، تواصل ممارستها التعسفية ضد الحجاج اليمنيين بهدف حرمانهم من أداء شعيرة الحج وزيارة بيت الله الحرام.

الوزير محمد شبيبة، قال في منشور على حسابه الرسمي بموقع فيس بوك، إن مليشيا الحوثي تفرض إجراءات عبثية وعراقيل كثيرة ضد حجاج بلادنا، بهدف ابتزاز وكالات الحج والعمرة الواقعة تحت سيطرتها، ونهب أموال الحجاج ولو أدى ذلك إلى حرمانهم من أداء شعيرة الحج وزيارة الحرمين الشريفين".

وأضاف وزير الأوقاف والإرشاد، "آخر هذه التعسفات الحوثية محاولة عرقلة توريد رسوم تذاكر الطيران الخاصة بضيوف الرحمن القادمين جواً من مطار صنعاء الدولي وحجزها والسطو عليها، مشيراً إلى أن المليشيا عمدت أيضاً إلى اعتقال بعض من موظفي وكالات الحج والعمرة في مناطق سيطرتها وتهديدهم بإغلاق منشآتهم ومنعهم من ممارسة أعمالهم والقيام بمهامهم تجاه الحجاج.

شبيبة ختم منشوره قائلا: "لقد اعتادت هذه المليشيا على أفعالها المشينة وقيامها باستثمار كل شيء، ومحاولة تسييس رحلة حجاج بلادنا وتحويلها إلى متاجرة وتَرَبُح، غير مبالية بقداسة الشعيرة ووجوب إكرام ضيوف البيت وتسهيل سفرهم".