آخر تحديث :الإثنين-24 يونيو 2024-01:00ص

اخبار وتقارير


معركة كبرى خلال ساعات.. تعزيزات ضخمة والقبائل تتداعى لقتال شقيق عبدالملك الحوثي

معركة كبرى خلال ساعات.. تعزيزات ضخمة والقبائل تتداعى لقتال شقيق عبدالملك الحوثي

الأربعاء - 22 مايو 2024 - 01:17 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

ارسلت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، تعزيزات عسكرية ضخمة تضم أسلحة متوسطة وثقيلة، خلال الساعات القليلة الماضية، لتعزيز قبضتها وحصارها المفروض على القبائل في محافظة الجوف، فيما تداعت الأخيرة للنفير ضد شقيق زعيم العصابة عبدالملك الحوثي.

وقالت مصادر قبلية، أن المليشيا عززت بارتال قتالية مدججة بالاسلحة المتوسطة والثقيلة تتبع ما يسمى بالمنطقة العسكرية المركزية بقيادة شقيق زعيم المليشيا المدعو عبد الخالق الحوثي، بهدف تعزيز الحصار الذي يطوق قبائل الفقمان لليوم الرابع على التوالي في مديرية "الخلق" بمحافظة الجوف.

وأضافت المصادر، ان مليشيا الحوثي وسعت بعد إسنادها بقوات ما تسمى بالمركزية، و بشكل كبير إنتشار الأطقم والاليات العسكرية على مداخل ومخارج مديرية "الخلق" حيث يقطن قبائل الفقمان.

المصادر أكدت، فرض المليشيات الحوثية طوقاً أمنياً خانقاً على مديرية الخَلَق المزدحمة بالسكان من قبائل الفقمان همدان من عدة اتجاهات لليوم الرابع على التوالي.

وكانت قبائل "الفقمان" و"همدان"، قد اتهمت مليشيا الحوثي باستهداف اثنين من ابناءها ومحاولة اغتيال احدهم " والذي يشغل منصب مدير أمن مديرية الخلق جنوب غرب محافظة الجوف".

جاء ذلك في بيان عبرت قبائل الفقمان خلاله عن :" ادانتها واستنكارها لمحاولة اغتيال العقيد "طالب العجي شطيف" مدير أمن مديرية الخلق الجوف من قبل عناصر حوثية كانوا على متن أحد طقومهم، أثناء خروجه من مقر عمله.

وفي الأثناء كشف مصدر قبلي، عن أن قبائل همدان الفقمان وبني نوف تتداعى للنفير لفك الحصار عن أهالي وسكان قبيلة "الفقمان" الذي تفرضه مليشيا الحوثي الإرهابية.

المصدر توقع انفجار الوضع العسكري في الساعات القادمة بين القبائل والمليشيات الحوثية، بشكل كبير وأوسع، بحال عدم تدخل أطراف اخرى لفك الحصار عن مديرية الخلق، ورفع الحملة العسكرية على رجال القبائل.