آخر تحديث :الإثنين-24 يونيو 2024-01:00ص

اخبار وتقارير


ذراع استخباراتي جديد في صنعاء يترأسه نجل الهالك الأكبر لإخفاء النشطاء وكل من ينتقد الحوثي

ذراع استخباراتي جديد في صنعاء يترأسه نجل الهالك الأكبر لإخفاء النشطاء وكل من ينتقد الحوثي

الثلاثاء - 21 مايو 2024 - 11:06 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

كشفت مصادر قانونية في العاصمة المحتلة صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين، عن استحداث مليشيا الحوثي، ذراع أمني قمعي يستهدف كل من ينتقد فساد الجماعة أو يكشفه جرائمهم.

وقالت المصادر المقربة من الانقلابين في صنعاء، أن مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، أنشأت جهاز قمع جديد يترأسه المدعو علي الحوثي، وهو نجل مؤسس التنظيم الإرهابي الهالك الصريع حسين بدر الدين الحوثي.

المصادر أكدت، بدء الجهاز ممارسة مهامه القمعية فعلياً من خلال إنشاء معتقلات وسجون سرية، وتدريب عناصر لتنفيذ عمليات قمعية بحق الرافضين الانخراط في صفوف المليشيا وعلى رأسهم الناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تلفيق تهمة "الطابور الخامس" لهم.

وفي سياق متصل، نقل البرلماني أحمد سيف حاشد، النائب في برلمان صنعاء غير المعترف به- عن المحامي عبدالفتاح الوشلي، أن المليشيات الحوثية أنشأت قطاعًا جديدًا في وزارة الداخلية الخاضعة لسيطرتها، تحت اسم "قطاع الأمن واستخبارات الشرطة"، وأنه تم تعيين "علي حسين بدر الدين" وكيلًا للقطاع القمعي الجديد.

ولفت إلى أنه تم تجهيز عدد من السجون والمعتقلات السرية الجديدة التابعة للجهاز القمعي المستحدث، وتشكيل عناصر مدربة لتنفيذ المهمات القمعية التي ستصدر عنه بحق من يزعمون أنهم "الطابور الخامس"، وفي مقدمتهم الإعلاميون والصحافيون والناشطون الحقوقيون.