آخر تحديث :الجمعة-21 يونيو 2024-05:11م

اخبار وتقارير


مسلحون يهاجمون مزرعة قات في صبر ويطلقون النار على صاحبها

مسلحون يهاجمون مزرعة قات في صبر ويطلقون النار على صاحبها

الإثنين - 20 مايو 2024 - 08:06 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أُصيب مواطن برصاص مسلحون هاجموا مزرعته في وقت متأخر من الليلة الماضية، في احدى مناطق جبل صبر بمحافظة تعز.

وقالت مصادر محلية، ان المواطن "عبدالجليل قاسم السروري" دخل العناية المركزة بمستشفى الروضة بمدينة تعز، بعد أن تم إسعافه إليها جراء اصابته برصاص مسلحين هاجموا مزرعته ليل امس في منطقة ذي البرح بمديرية صبرالموادم.

وأشارت المصادر الى تعرض السروري لإصابات بالغة بعدة رصاصات في بطنه ورجله اطلقها مسلحون مجهولون داهموا مزرعته عندما كان يقوم بحراسة مزرعة القات.

واضافت المصادر ان السروري، باشره المسلحون بالرصاص فور اعلاء صوته في محرسه بالمزرعة لتبيان تواجده الا ان الرصاص وجه اليه بقصد تخويفه واسكاته ليتمكن المسلحون من نهب مزرعة القات باريحية الا ان فضاعة الحادث اجبرتهم على الانسحاب من المكان فور تاكد اصابة السروري وتعالي صوته طالبا النجدة والإغاثة، ليخرج الأهالي إليه وهو مضرجا بالدماء ويقوموا باسعافه.

وتشهد منطقة ذي البرح انتشار لافت لعصابات توصف بالمنفلتة، تقوم بترويع المواطنين وتمارس النهب لمزراع القات بقوة السلاح دون رادع، في ظل غياب واضح للجهات الامنية المنوط بها حماية المواطنين.

وتأتي الحادثة بعد اشهر قليلة من اغلاق قضية انتهاك مروعة في حق مواطن على خلفية متعلقات بسرقة مزارع القات تعود لسنوات سابقة.

المصدر: الصحفي جميل الصامت