آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-09:53م

عربي ودولي


الجيش الروسي يتقدم بعمق الدفاعات الاوكرانية في خاركيف

الجيش الروسي يتقدم بعمق الدفاعات الاوكرانية في خاركيف

الثلاثاء - 14 مايو 2024 - 04:43 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن _ وكالات

تتواصل المعارك العنيفة بين الجيش الروسي من جهة والقوات الأوكرانية من جهة أخرى، في منطقة خاركيف بعد أيام من الهجوم البري الروسي في المنطقة حيث أحرز الجيش الروسي تقدماً كبيراً وسيطر على عدة بلدات

وأكد الجيش الروسي، الثلاثاء، أنه "يتقدم بعمق في الدفاعات" الأوكرانية في منطقة خاركيف في شمال شرق البلاد، حيث يشن هجوما بريا، موضحا أنه سيطر على بلدة جديدة فيها.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، إن قواتها "حررت" بلدة بوغروفاتكا القريبة من الحدود الروسية ومن مدينة فوفتشانسك الأوكرانية و"تقدمت بعمق في دفاعات العدو".

ودخلت القوات الروسية أوكرانيا قرب خاركيف، ثاني أكبر مدنها، يوم الجمعة لتفتح جبهة شمالية شرقية جديدة في الحرب التي تدور رحاها إلى حد بعيد في الشرق والجنوب منذ عامين تقريبا.

وكييف في موقف دفاعي في ساحة المعركة منذ أشهر مع تقدم القوات الروسية ببطء، خاصة في منطقة دونيتسك إلى الجنوب، مستفيدة من نقص القوات الأوكرانية وقذائف المدفعية.

وتسيطر روسيا حاليا على نحو 18 بالمئة من أوكرانيا، وتحرز تقدما منذ عدم تحقيق الهجوم المضاد الذي شنته كييف في 2023 تقدما كبيرا في مواجهة قوات موسكو المتحصنة خلف حقول ألغام.