آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-09:20ص

اخبار وتقارير


ارتفاع خسائر الأرواح بسيول حضرموت والمهرة إلى 12

ارتفاع خسائر الأرواح بسيول حضرموت والمهرة إلى 12

الأحد - 21 أبريل 2024 - 11:44 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

أرتفع أعداد الوفيات في سيول الأمطار اليوم الأحد، بوفاة خمسة أشخاص، بمحافظتي حضرموت والمهرة، إلى 12 شخص منذ بدء هطول الأمطار الغزيرة الأخيرة بفعل المنخفض الجوي المداري.

وقالت مصادر محلية، إن عدد الضحايا المدنيين منذ بدء السيول، ارتفع إلى 12 شخصا خلال أقل من أسبوع.. مشيرة إلى تسبب السيول والأمطار في تضرر عدد كبير من المنازل والمباني الطينية وانسداد قنوات تصريف السيول.

وأضافت المصادر، أن ثلاثة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم بعد أن جرفت سيول الأمطار سيارة كانت تقلهم في منطقة وادي العين بمديرية حورة بحضرموت.

و انتشل مواطنون يوم الأحد جثة غريق بالقرب من مجرى السيول في مدينة القطن بوادي حضرموت، لم يتعرف الأهالي على هويته.

وقالت مصادر محلية في محافظة المهرة ان فتاة في الـ14 من عمرها، توفيت غرقا في إحدى البرك الناجمة عن السيول جراء المنخفض الجوي الذي تعرضت له المحافظة الواقعة على بحر العرب مساء يوم السبت.

مصادر محلية آخرى، ذكرت إن شابين توفيا وأصيب ثلاثة آخرون نتيجة صواعق رعدية ضربت محافظتي حجة وصعدة.

وقالت المصادر أن شابا لقي حتفه في مديرية المفتاح بمحافظة حجة الجبلية بشمال غرب البلاد على الحدود مع السعودية، في حين توفي شخص وأصيب ثلاثة آخرون بصاعقة رعدية في منطقة السداد بمديرية غمر بمحافظة صعدة شمال اليمن.

و كان شابان قد توفيا الخميس بصاعقة رعدية في مديرية شرعب شمال محافظة تعز.

وأكدت مصادر حكومية وجود خسائر و أضرار مادية في الطرقات والمزارع والبنية التحتية، مشيرة إلى قيام اللجان بحصرها والرفع بها ليتم العمل عليها وفقاً والخطط العاجلة وكذا طويلة الأمد.

و أعلن مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، في وقت سابق عن انحسار تدريجي للحالة الجوية الربيعية الموسمية الناتجة عن تأثير (أخدود منخفض جوي).

وتوقع المركز في نشرته الصادرة يوم الأحد، استمرارية فرص هطول امطار محلية على أجزاء من رؤوس الأودية والهضاب الداخلية والمرتفعات الساحلية خلال اليومين القادمة.

ودعا المركز المواطنين إلى اخذ الحيطة والحذر من استمرارية تدفق بعض السيول المنقولة من الأمطار التي هطلت خلال الساعات الماضية.