آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-09:16م

اخبار وتقارير


مصدر مسؤول يكشف سبب عدم إدخال محطة الطاقة الشمسية في الخدمة بكهرباء عدن

مصدر مسؤول يكشف سبب عدم إدخال محطة الطاقة الشمسية في الخدمة بكهرباء عدن

الخميس - 18 أبريل 2024 - 11:46 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

كشف مصدر مسؤول في مؤسسة كهرباء عدن، يوم الخميس، عن سبب عدم إدخال محطة الطاقة الشمسية إلى الخدمة بشكل كامل، في الوقت الذي تشهد فيه العاصمة عدن إنهيار كبير وتزايد ساعات انقطاع التيار مع ارتفاع درجة الحرارة.

وقال مسؤول الإعلام في مؤسسة كهرباء عدن، نوار أبكر، أن الطواقم الفنية للشركة المنفذة لمشروع الطاقة الشمسية المقدمة من دولة الإمارات، تعمل بوتيرة عالية لاستكمال مشروع تصريف المحطة، من أجل إدخال المحطة إلى الخدمة بشكل كامل.

وأوضح ابكر في تصريح صحفي، على حسابه الرسمي بموقع فيس بوك رصده نافذة اليمن، بأن مشروع تصريف محطة الطاقة الشمسية، عبارة عن تركيب ابراج نقل ومد كابلات هوائية من المحطة الشمسية وحتى الحسوة التحويلية، مؤكدا أن جهود كبيرة تبذلها الطواقم الفنية لإنجاز المشروع.

واضاف نوار أبكر: " من المتوقع بحسب المعلومات الواردة من الشركة أن منتصف مايو هو موعد الانتهاء من شبكة التصريف مما سيتيح للمحطة الدخول بالخدمة كاملاً بقدرة 120 ميجا.

وتابع بالقول: المحطة حالياً تعمل بقدرة جزئية تتراوح بين 15 الى 20 ميجا عبر دائرة تصريف قديمة".

وتشهد العاصمة عدن، منذ بداية الشهر الجاري، انهيار كبير في خدمة الكهرباء، مع إرتفاع درجة الحرارة، ما تسبب في مضاعفة معاناة المواطنين في بداية الصيف الذي توعدت حكومة الشرعية المعترف بها، صيفاً بارداً.