آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-08:55م

اخبار وتقارير


الحكومة تدعو لعقد مؤتمر المانحين لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية 2024

الحكومة تدعو لعقد مؤتمر المانحين لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية 2024

الثلاثاء - 16 أبريل 2024 - 01:12 م بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن


دعت الحكومة اليمنية، الاثنين، إلى المبادرة بعقد مؤتمر للمانحين، لحشد التمويل لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن للعام 2024، ودعت الأمم المتحدة لإبقاء الوضع الإنساني باليمن من الأولويات.

وقال مندوب اليمن الدائم في الأمم المتحدة، السفير عبد الله السعدي “تتطلع حكومة بلادي الى المبادرة بعقد مؤتمر المانحين لحشد التمويل لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن للعام 2024”.

وأضاف خلال كلمة اليمن بمجلس الأمن “إن الصورة القاتمة للوضع الإنساني الراهن يحتاج لمضاعفة أوجه الدعم من قبل المجتمع الدولي للتخفيف من المعاناة الإنسانية ومواجهة الازمات في مختلف الجوانب”.

ودعا، الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية المانحة للتبرع بسخاء لدعم هذه الخطة بالشكل الذي يفي بحجم الاحتياجات الإنسانية القائمة.

ودعت الحكومة، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي “لإبقاء الوضع الإنساني في اليمن على قائمة أولوياته في ضوء تعدد الازمات الإنسانية حول العالم”.

واعتبر البنك الدولي، أن الصراع المستمر في اليمن قد تسبب بزيادة معدلات الفقر إلى أكثر من النصف، ما جعل البلاد أن تصبح واحدة من أكثر الدول فقراً في العالم. جاء ذلك في تقرير له بعنوان “تقييم الفقر والمساواة في اليمن 2024: معيشة في ظروف قاسية”.

وقال البنك “إن اليمن كان في الأساس بلداً فقيراً قبل اندلاع الحرب، غير أن عشر سنوات من الصراع والأزمات خلفت آثاراً وخيمة على الظروف المعيشية، وتركت الملايين يعانون الجوع والفقر”.