آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-01:52ص

اخبار وتقارير


مرافق عبدالملك الحوثي يصدر أمر قبض قهري ضد شاب تعرض لاعتداء وحشي من قيادات السلالة

مرافق عبدالملك الحوثي يصدر أمر قبض قهري ضد شاب تعرض لاعتداء وحشي من قيادات السلالة

الإثنين - 15 أبريل 2024 - 11:34 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أصدرت مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، في محافظة إب، أمر قبض قهري، بحق نجل شيخ قبلي، على خلفية إحتجاج الأخير واعتراضه على توقف سيارة تحمل عناصر من سلالة الجماعة، وسط شارع رئيسي تسببوا بعرقلة حركة السير، أثناء إسعاف أبنته الصغيرة.

وقالت مصادر محلية، ان القيادي الحوثي المدعو أبو علي الكحلاني، منتحل صفة مدير أمن محافظة إب أصدر أمر قبض قهري الشاب "رصاص" نجل الشيخ يحيى علي الجبري أحد مشايخ مديرية بعدان، رغم تعرضه لإطلاق نار من قبل الحوثيين، أثناء ما كان يتواجد في سيارته لإسعاف ابنته، وتهديده بالتصفية الجسدية.

وكان الشاب "رصاص الجبري" قد عبر عن احتجاجه أواخر رمضان الفائت، على توقف سيارة مدنية تقل عنصرين من آل المتوكل وآل المساوى، في الشارع الرئيسي بمدينة إب وعرقلة حركة السير.

واضافت المصادر، ان المليشيا اعتبرت ذلك الاحتجاج إهانة للعنصرين باعتبارهما من أبناء السلالة، مشيرة إلى نزولهما من السيارة ومحاولتهما الاعتداء على الشاب الرصاص، لكن تدخل المارة في الشارع حال دون ذلك.

وعلى الرغم انه لم يكن مخطئا، أشارت المصادر، إلى قيام الشاب رصاص الجبري مع وجهات قبلية بتحكيم آل المتوكل وآل المساوى قبليا، في محاولة انهاء القضية تجنبا للصدام مع (أبناء السلالة) الذين تلقى منهم تهديدات بالدخول له الى منزله وسحله.. مؤكدة رفضهم التحكيم القبلي.

وبعد رفضهم التحكيم القبلي، اصدر القيادي المدعو ابو علي الكحلاني، منتحل صفة مدير أمن إب، أمر قبض قهري بحق الشاب رصاص الجبري، في إستخدام نفوذ الدولة لصالح أبناء السلالة.

وأبو علي الكحلاني هو المرافق الشخصي السابق لزعيم العصابة عبدالملك الحوثي.

ومع تصعيد المليشيا ضده، بث الشاب رصاص الجبري فيديو مباشر من حسابه الرسمي بموقع فيس بوك، أكد فيه أنه تعرض للاعتداء من قبل قيادات من بيت "المتوكل والمساوى" وإطلاق نار على سيارته أثناء ذهابه لإسعاف ابنته بداخلها.

وقال الجبري، أن مدير أمن محافظة اب المعين من قبل مليشيا الحوثي أبو علي الكحلاني، وقف مع أبناء "المتوكل والمساوى" واصدر أمرا بالقبض القهري على اليمني الجبري.

وأكد الجبري أنه تعرض لتهديدات من قبل المتوكل والمساوى بالدخول إلى منزله و"سحبه من داخل منزله للسجن"، لكنه رفض الخضوع لهذا الظلم وهذه العنصرية الحوثية، وقال في الفيديو، " مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس".

كما تعهد في الفيديو الذي حصد تفاعل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، بأنه سيدافع عنه نفسه وشرفه ومنزله في وجه السلالة الحوثية الكهنوتية التي ترى نفسها فوق اليمنيين والقبائل اليمنية.

وتعيش منطقة دار الشرف جنوب شرق إب، حالة احتقان متصاعد نتيجة انتهاكات وجرائم قيادات وعناصر سلالية وشنها خلال الأيام الماضية مداهمات لبعض منازل المواطنين روعت النساء والأطفال.