آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-08:28م

اخبار وتقارير


بالفيديو.. بائع قات يحرق نفسه بالبترول بسبب مشرف حوثي في تعز

بالفيديو.. بائع قات يحرق نفسه بالبترول بسبب مشرف حوثي في تعز

الجمعة - 12 أبريل 2024 - 01:05 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

ليس الأول ولن يكون الأخير، في ظل وجود ذراع إيران في الوطن، في جريمة جديدة هزت عيد اليمنيين ونغصت فرحتهم، أقدم بائع قات على إحراق نفسه احتجاجاً على الجبايات التي تفرضها مليشيا الحوثي عليهم في مناطق سيطرتها.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الخميس، مقطع فيديو، لشخص يحرق نفسه مرمي على الأرض ويقوم المواطنين باطفاء النيران، في منطقة الذكرة الواقعة ضمن الأجزاء التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي من محافظة تعز.

وقالت المصادر، ان بائع قات يدعى "حمادة " قام بصب البترول على جسده وأحرق نفسه في مفرق الذكرة، - منطقة تتبع الحوبان شمال محافظة تعز، على حدود محافظة إب- بسبب التعسفات التي مارسها ضده المشرف الحوثي المسؤول عن التحصيل في نقطة القات بالمنطقة.

واضافت المصادر، ان مواطنين في موقع الحريق سارعوا لاطفاء الحريق بعد ان انتشرت النيران في جسده وتسببت بإصابته بجروح خطيرة.

وأشارت المصادر إلى قيام المواطنين بنقل الضحية حمادة إلى أقرب مستشفى بمدينة القاعدة بمحافظة إب المجاورة لمنطقة الحوبان، شمال محافظة تعز.

ولم تكن الحادثة هي الأولى، فقد سبقه مدرس في محافظة إب قام بإحراق نفسه نتيجة قطع المليشيات الحوثية رواتبه منذ ثمان سنوات وتوفي بعدها بأيام، وبائع متجول آخر في صنعاء احرق نفسه نتيجة الجبايات التي تفرضها الجماعة.