آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:18م

اخبار وتقارير


بينهم أفراد من الشرطة.. عصابة تعتدي بالضرب على ناشطة وتهددها بالقتل في تعز

بينهم أفراد من الشرطة.. عصابة تعتدي بالضرب على ناشطة وتهددها بالقتل في تعز
صورة متداولة للناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي

الخميس - 04 أبريل 2024 - 01:48 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

اعتدى عاقل إحدى حارات شرق مدينة تعز الخاضعة لسيطرة جماعة الإخوان، مع عصابة مسلحة بينهم أفراد ينتمون لشرطة تعز، على ناشطة حقوقية بالضرب والتهديد بالقتل، أثناء ما كانت تقوم بأعمال خيرية.

مصادر حقوقية، قالت ان ناشطة حقوقية تدعى "إرتزاق علي لطف دائل" تعرضت، يوم الثلاثاء، للاعتداء بالضرب من قبل عصابة تضم المدعوين "وجدان احمد عبدالله قاسم"، و شقيقه "سهيل احمد"، وأفراد آخرين من إدارة أمن تعز، بقيادة عاقل حارة "الارجم" التابعة لمديرية صالة، المدعو "نبيل احمد يحي مرعي".

و اضافت المصادر، انه وأثناء نزول الناشطة دائل إلى حارة الأرجم لتوزيع وجبات الإفطار للأسر الأشد فقراً والمتعففين، تعرضت للاعتداء عند وصولها، مشيراً إلى قيام عاقل الحارة نبيل أحمد، بسحبها بقوة من الباص وأخذ كشف توزيع الوجبات وتمزيقه ورميهُ بها.

وأكدت المصادر أن العصابة لم تكتفي بالاعتداء في مكان التوزيع، بل قامت مع افراد في إدارة أمن تعز بالاعتداء على منزل الناشطة ارتزاق، وقيامهم بشتمها وتهديدها بالتصفيه الجسدية.

وحصدت حادثة الاعتداء على الناشطة الحقوقية ارتزاق دائل، تفاعل واسع من قبل نشطاء وإعلاميو محافظة تعز، والذين دعوا الجهات المعنية في شرطة تعز بالتحرك الفوري لضبط العصابة وعمل الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وتشهد مدينة تعز الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح الإخواني، انفلات أمني كبير وغير مسبوق، وارتفاع في معدل جرائم القتل والسرقة والنهب وانتشار العصابات المسلحة في كل أرجاء المدينة.