آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:18م

اخبار وتقارير


الحوثي يعاود الهجوم على الضالع بعد تفجير الوضع في جبهة كرش

الحوثي يعاود الهجوم على الضالع بعد تفجير الوضع في جبهة كرش

الأربعاء - 03 أبريل 2024 - 09:54 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

عاودت مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، خلال الساعات القليلة الماضية، الدفع بعناصرها إلى محارق الموت في جبهات الضالع، إذ تجددت الاشتباكات بين القوات الجنوبية والمتمردين الحوثيين، بعد ساعات من شنها هجوماً على جبهة كرش.

وقالت مصادر ميدانية، أن المواجهات اندلعت بين القوات المسلحة الجنوبية، ومليشيا الحوثي المصنفة منظمة إرهابية، في جبهات مريس بمديرية قعطبة غرب محافظة الضالع.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات اندلعت عقب هجوم شنته مليشيا الحوثي على القوات الجنوبية في منطقة القهرة شمال مريس غرب المحافظة. 

واكدت المصادر، أن القوات الجنوبية، كسرت الهجوم وأجبرت عناصر المليشيا على التراجع، بعد أن كبدتها خسائر بشرية كبيرة.

وتداول نشطاء محليون في محافظة الضالع، صورة لمقاتل في القوات الجنوبية يعتلي أحد الجبال الواقعة على خطوط التماس، وتحت جثث لعناصر حوثية، لقت حتفها في المواجهات الأخيرة.

وقبيل الهجوم على الضالع، شهدت جبهة كرش بمحافظة لحج معارك عنيفة بعد هجوم كبير لعناصر المليشيات الحوثية، على مواقع القوات الجنوبية في جبهة كرش.

وأدى الهجوم، إلى استشهاد ستة من القوات الجنوبية، بينهم قائد المقاومة الجنوبية، النقيب سمير الفقيه، بينما لقي العشرات من العناصر الحوثية مصرعهم.

وأشارت المصادر إلى شن المليشيات قصف مكثف على مواقع القوات الجنوبية في موقع الضواري، بقطاع جبهة الشريجة - كرش، وحاولت تسلل عناصرها تحت الغطاء الناري، لكن القوات الجنوبية كسرت الهجوم وأجبرتهم على التراجع.