آخر تحديث :الجمعة-12 أبريل 2024-11:02م

اخبار وتقارير


بالفيديو.. طاقم طبي بأكبر مستشفى حكومي يرتكب جريمة بحق مُسن مختل عقليا في تعز

بالفيديو.. طاقم طبي بأكبر مستشفى حكومي يرتكب جريمة بحق مُسن مختل عقليا في تعز

الثلاثاء - 26 مارس 2024 - 02:10 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

ارتكب الطاقم الطبي المناوب في قسم طوارئ مستشفى الثورة العام، بمدينة تعز الخاضعة لسيطرة جماعة الإخوان، جريمة بحق رجل مُسن تم إسعافه نتيجة سقوطه بسائلة المياه.

وقالت مصادر محلية، إن الرجل مختل عقلياً، وسقط ظهر يوم الإثنين في سائلة المياه بمدينة تعز، وتم إسعافه إلى طوارئ مستشفى الثورة العام.

واضافت المصادر، أن الطاقم الطبي المناوب ترك الحالة في الممر منذ الساعة 1 ظهراً، حتى توفاه الأجل في وقت متأخر من ليل الإثنين.

واكدت المصادر، أنه وبعد واسعافه إلى مستشفى الثوره قسم الطوارئ تم تركه دون ادنى تدخل طبي لفترة طويلة حتى فارق الحياة، في جريمة ارتكبها الطاقم الطبي بقسم الطوارئ.

وقال الناشط عائشه النقيب: "اخبرت الدكتور عماد مدير قسم طورى مستشفى الثورة انه الرجال يصارع الموت وهوا رد لي بقلب بارد انه كلحنا بنموت بدون ماسوي له حتا ابره والله كل من شاف هاذا الحاله ولم يتكلم عنها انه محاسب عليها يوم القيامة".;

وأشارت المصادر، إلى أن الرجل الذي توفى اليوم لم يكن الحالة الأولى التي تموت بهذه الطريقة، سبقه حالات وفاة كثيرة لأشخاص لم يتلقوا الاسعافات الأولية نتيجة إهمال الطاقم الطبي الذي يعمل في أكبر هيئة طبية تابعة للدولة.

وتداول نشطاء محليون مقطع فيديو يظهر فيه رقود الضحية في ممر طوارئ مستشفى الثورة العام، وحيداً وبجانبه أسرة فاضية، وخلو القسم من اي طبيب أو ممرض.