آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:18م

اخبار وتقارير


السعودية تؤكد هذا الموقف الثابت من اليمن.. تفاصيل لقاء بن سلمان وبن مبارك

السعودية تؤكد هذا الموقف الثابت من اليمن.. تفاصيل لقاء بن سلمان وبن مبارك

الخميس - 21 مارس 2024 - 08:50 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

ناقش رئيس الحكومة المعترف بها دوليا أحمد عوض بن مبارك، في مدينة جدة، مع الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية، آفاق العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين، وقضايا التعاون الثنائي في مختلف المجالات، والفرص المتاحة لتنميتها وتطويرها.


وقالت وكالة أنباء سبأ الرسمية، أنه تم التشاور حول مختلف المستجدات والتطورات على الساحة الوطنية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومواقف البلدين تجاهها، بما في ذلك جهود إحلال السلام في اليمن، وآفاق الحل السياسي في ظل التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي في البحر الأحمر.

واضافت أن رئيس الوزراء، عبر خلال اللقاء، عن شكره وتقديره للدعم المستمر للأشقاء في المملكة العربية السعودية لليمن في مختلف المجالات.. لافتا الى ان استمرار الدعم السعودي لليمن وشعبها وتطوير مجالات الدعم في الجوانب التنموية في هذه المرحلة أساسي ومحوري لتجاوز التحديات الراهنة.. مشيرا إلى ان البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن اصبح أهم شريك للحكومة في المجال الانمائي واعادة الإعمار.

من جانبه جدد وزير الدفاع السعودي، دعم بلاده لأمن واستقرار اليمن ووقوفها إلى جانب الشعب اليمني ودعمها للحكومة اليمنية في مختلف المجالات.

وقال وزير الدفاع السعودي عبر حسابه في منصة إكس: بتوجيه من القيادة -حفظها الله- التقيت أخي دولة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك. نقلت لدولته تحيات القيادة -أيدها الله-واستعرضنا التطورات في اليمن، ومساعي استكمال وتنفيذ خارطة الطريق برعاية الأمم المتحدة.

وأضاف بن سلمان: كما بحثنا الجهود القائمة لدعم سير العملية السياسية بين الأطراف اليمنية، ومسار السلام، لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن. أكدت لدولته موقف المملكة الثابت بدعم الحكومة والشعب اليمني الشقيق، بما يلبي تطلعاتهم ويسهم في تنمية اليمن وازدهاره.