آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-01:36ص

عربي ودولي


مساعدات غذائية تصل شاطئ غزة بعد أيام من الإبحار.. وتفريغ الحمولات

مساعدات غذائية تصل شاطئ غزة بعد أيام من الإبحار.. وتفريغ الحمولات

السبت - 16 مارس 2024 - 03:07 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وكالات

بدأ الجمعة على شاطئ قطاع غزة تفريغ المساعدات الغذائية المرسلة عبر ممر بحري انطلاقا من قبرص، على ما ذكرت جمعية "وورلد سنترال كيتشن" الخيرية الأميركية.

فقد أعلنت الناطقة باسم الجمعية، ليندا روث، أن "وورلد سنتر كيتشن" تفرغ القاطرة التي توقفت بمحاذاة الرصيف المؤقت، بعدما جرتها سفينة أبحرت من قبرص.

أيضا أكدت الإمارات وصول أول سفينة مساعدات إنسانية إلى غزة عبر الممر البحري بين قبرص والقطاع، تحمل على متنها 200 طن من الإمدادات الغذائية والإغاثية.

وذكرت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان أنه تم إرسال السفينة التي انطلقت من ميناء لارنكا بالتعاون بين الإمارات وقبرص ومنظمة (وورلد سنترال كيتشن) الإغاثية.

وأشار البيان إلى أن الوضع الإنساني الكارثي المتفاقم في القطاع يتطلب تبني مثل هذا النهج التعاوني الدولي متعدد الأطراف لتخفيف تداعياتها من دون إبطاء على المدنيين الأبرياء، من خلال ضمان تدفق المساعدات فورا وبأمان ومن دون عوائق وعلى نطاق واسع ومستدام.

كما أكدت الوزارة على أن الممر البحري هو جزء من الجهود الحثيثة لزيادة تدفق المساعدات والسلع التجارية عبر كافة الطرق الممكنة.

يشار إلى أن منظمة "وورلد سنترال كيتشن" كانت أوضحت أنها تعمل على تفريغ أولى شحناتها من المساعدات الغذائية المنقولة بحرا إلى قطاع غزة.

وأضافت المنظمة في حسابها على منصة إكس، أن تلك هي الجهود الدولية لنقل أكبر قدر ممكن من المساعدات إلى الفلسطينيين عن طريق البحر.

وانطلقت السفينة الثلاثاء الماضي، وعلى متنها مواد غذائية تتضمن الأرز والطحين والبقوليات والخضراوات المعلبة والبروتينات.