آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:18م

اخبار وتقارير


جماعة الحوثي تمنع مجموعة تجارية من توزيع مساعدات مالية للفقراء والمساكين

جماعة الحوثي تمنع مجموعة تجارية من توزيع مساعدات مالية للفقراء والمساكين

الجمعة - 15 مارس 2024 - 03:24 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

منعت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران مجموعة تجارية من توزيع مساعدات مالية للفقراء والمساكين في مدينة الراهدة بمحافظة تعز الخاضعة لسيطرتها.

وقالت مصادر محلية، إن ميليشيا الحوثي أوقفت مندوبين وعاملين تابعين لمجموعة شركات "عبده علي الزيلعي" ومنعتهم من توزيع مساعدات مالية للفقراء والمساكين وطالبتهم بتسليم أي مساعدات يعتزمون توزيعها للمواطنين إلى ما تسمى هيئة الزكاة التابعة للميلشيات الحوثية.

وأشارت إلى أن مليشيا الحوثي أقدمت عقب منعهم من توزيع المساعدات على اختطاف عدد من مندوبي وعاملي مجموعة شركات "الزيلعي" واقتادتهم الى مدينة الصالح التي تتخذ منها سجنا لمعتقليها.

وتعتبر مجموعة شركات "عبده علي الزيلعي وشركاه" من أكبر المجموعات العاملة في مجال قطاع الدواجن، وتعمل أيضا في المجالات الصناعية والخدمية.

وقبل أيام، اقتحمت قوة مسلحة تابعة للميليشيات الحوثية، مركز توزيع مساعدات مالية تابعاً لمجموعة شركات هائل سعيد أنعم في منطقة الراهدة الخاضعة لسيطرتهم. وقاموا بنهب المساعدات المخصصة للفقراء والمرضى والمحتاجين عقب تفريق المواطنين بالأعيرة النارية.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن المليشيا الحوثية سبق وأن قامت بمثل هذه الممارسات خلال الأعوام الماضية حيث منعت التجار وفاعلي الخير من توزيع المعونات الغذائية، والتي يقومون بتوزيعها بشكل سنوي.

وبينت المصادر ا أن مليشيا الحوثي قامت بإلزام بعض التجار وبقوة السلاح بإعطائها قيمة المساعدات، لكي تقوم هي بتوزيعها على الكشوفات التي تتضمن أسماء عناصر تابعة وموالية لها.

يشار إلى أن مليشيا الحوثي تهدف إلى الاستحواذ على كافة المساعدات والصدقات وتتعمد حرمان الفقراء والمحتاجين لصالح عناصر موالية لها.

ومنذ انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على السلطة في خريف 2014 عمدت الجماعة إلى نهب المساعدات الإغاثية والإنسانية والتضييق على العاملين في توزيع المساعدات بالإضافة إلى إجبارهم على تسليمها لها لتقوم بتوزيعها على الموالين لها، في وقت كثفت ذراع إيران، من تضييق الخناق على جميع المنظمات والمؤسسات والجمعيات الخيرية والإنسانية المحلية والخارجية العاملة في مناطق سيطرتها.