آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-10:44م

اخبار وتقارير


بن مبارك يتعهد: الإفراج عن المعتقلين في سجون الحوثي أولوية حكومية

بن مبارك يتعهد: الإفراج عن المعتقلين في سجون الحوثي أولوية حكومية

الأربعاء - 13 مارس 2024 - 11:17 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

حيا رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض #بن_مبارك،  صمود المختطفين والمخفين قسرا والمعتقلين والأسرى في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية، واهتمام الحكومة بعمل كل ما يمكن وفقا للإمكانات المتاحة على التخفيف من معاناة أسرهم وذويهم.

وتعهد رئيس الوزراء وزير الخارجية، خلال اتصال هاتفي، اجراه مع رئيسة رابطة أمهات المختطفين، أمة السلام الحاج، بان تجعل الحكومة قضية الافراج عن المختطفين والمخفيين قسرا والأسرى في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية ضمن أولوياتها القصوى للم شملهم بذويهم وانهاء معاناتهم التي طال امدها.. مؤكدا ان ربط المليشيا الإرهابية هذا الملف الإنساني بقضايا سياسية يندرج ضمن جرائمها وانتهاكاتها الممنهجة ضد الشعب اليمني.

كما أشاد بجهود رابطة أمهات المختطفين ونضالهن المستميت من اجل حرية ابنائهن وذويهن وما يظهرنه من شجاعة كبيرة في مواجهة اجرام وصلف مليشيا الحوثي الإرهابية.. داعيا مختلف المنظمات الحقوقية والإنسانية أن تنتصر لقيم العدالة ونبذ كل أشكال العنف والاضطهاد.

بدورها عبرت رئيسة رابطة أمهات المختطفين، عن شكرها وتقديرها لدولة رئيس الوزراء على اهتمامه ومتابعته لقضايا المختطفين والمخفيين قسرا والأسرى .. موضحة ما يتعرض له المختطفين والمخفيين من ممارسات إجرامية وتعذيب ممنهج وما تعانيه اسرهم وذويهم من اوضاع اقتصادية سيئة.