آخر تحديث :الإثنين-22 أبريل 2024-02:30ص

اخبار وتقارير


يقود أحد الكتائب العسكرية للإخوان.. ضبط أخطر العناصر الإرهابية في تعز

يقود أحد الكتائب العسكرية للإخوان.. ضبط أخطر العناصر الإرهابية في تعز

الجمعة - 08 مارس 2024 - 02:09 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

تمكنت  الحملة الأمنية بمحافظة تعز من ضبط  المدعو اسامة محمد أحمد المخلافي الملقب بـ "أسامة القردعي والمدعو "غزوان عبده حميد مرعي"  واللذان يعدان من أخطر العناصر الإجرامية المطلوبة أمنياً على ذمة عدد من القضايا الجنائية والصادر بحقهما أوامر قبض قهرية من النيابة العامة.

وسبق وأن أقدم القردعي الذي يُعد أحد أبرز قيادات محور تعز العسكري، على اختطاف القاضي الحميري عقب ملاحقة سيارته وإطلاق الرصاص عليها في مدينة تعز في الـ 17 من ديسمبر الماضي.

وعقب الحادثة وجّه محافظ تعز نبيل شمسان توجيهات إلى قيادة المحور وإدارة الأمن بسرعة القبض على القردعي خلال 24 ساعة ، إلا أن المدة انتهت دون تنفيذ ذلك.

كما قام المدعو القردعي في الشهر ذاته بالاعتداء والشروع باختطاف القاضي سفير الوتيري، أحد قضاة محكمة غرب تعز، الذي أفلت من قبضتهم بعد تدخل مرافقيه.

يذكر أن المدعو أسامة القردعي قائد أحد كتائب اللواء 170، وهو أحد القيادات العسكرية التابعه لتنظيم الإخوان، وكان ضمن القيادات التي اجتاحت ريف تعز الجنوبي، وتراس الحملات العسكرية لتصفية خصوم الإخوان في الحجرية، وأقدم في العام  18/7/2020 على قتل حبيب وليد الذبحاني نجل قائد جبهة حيفان واحد ضابط اللواء 35 مدرع.