آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:18م

اخبار وتقارير


مصر.. إحالة أحد المتهمين بقتل ضابط يمني إلى المفتي لأخذ رأيه في إعدامه

مصر.. إحالة أحد المتهمين بقتل ضابط يمني إلى المفتي لأخذ رأيه في إعدامه

الخميس - 07 مارس 2024 - 09:46 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

 

أحالت محكمة جنايات جنوب الجيزة المصرية، أمس الأربعاء، متهماً واحداً من بين 5 متهمين بقتل اللواء حسن بن جلال العبيدي، مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع اليمنية، داخل شقته في شارع العشرين بمنطقة فيصل التابعة لمحافظة الجيزة، إلى مفتي الجمهورية لأخذ رأيه الشرعي في إعدامه، وحدّدت جلسة 1 إبريل/نيسان المقبل للنطق بالحكم في القضية عقب ورود رأي المفتي.

وحضر جلسة الأربعاء، شقيق الضحية وعدد من أقاربه، إلى جانب مسؤول من السفارة اليمنية في القاهرة، وسمحت لهم المحكمة بالحضور وسط تشديدات أمنية.

وكانت نيابة حوادث جنوب الجيزة المصرية، قد قررت إحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية. واصطحبت النيابة العامة المتهمين إلى مسرح الجريمة لتمثيلها بالصوت والصورة، لبيان كيفية أدائهم لها، ووجّهت لهم تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بالسرقة بالإكراه.

وأعلنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تفاصيل مقتل اللواء حسن بن جلال العبيدي، حيث ذكر بيان وزارة الداخلية، في وقت سابق، أن شخصا يمني الجنسية بلغ مديرية أمن الجيزة بتاريخ 18 فبراير/شباط الماضي، بعثوره على جثة شقيقه داخل شقته، حال تردده عليه لعدم تجاوبه معه منذ يومين سابقين.

وأسفرت التحريات وجمع المعلومات عن تحديد مرتكبي الواقعة، وهم كل من "رمضان محمد بليدي، 29 سنة، سائق، وسبق اتهامه في العديد من القضايا، أبرزها قتل وسلاح دون ترخيص وسرقة وإتلاف عمد، وعبد الرحمن أشرف شحاتة وشهرته (عبده عسلية) 19 سنة، خراط، وإسراء صابر محمد، وشهرتها (دينا)، 22 سنة، ربة منزل، وسهير عبد الحليم محمد، وشهرتها (منّة)، 17 سنة، ربة منزل ومقيمة بمنشأة ناصر في القاهرة".