آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:18م

اخبار وتقارير


البحرية الدولية تدين وفاة بحّارة بهجوم حوثي في خليج عدن

البحرية الدولية تدين وفاة بحّارة بهجوم حوثي في خليج عدن

الخميس - 07 مارس 2024 - 07:37 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

 

أدانت المنظمة البحرية الدولية، اليوم، وفاة ثلاثة من البحارة جراء هجوم لجماعة الحوثي في خليج عدن، في ظل تصاعد الهجمات الحوثية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وعبرت المنظمة البحرية عن تعازيها في أعقاب سقوط ضحايا من البحارة بسبب موجة الهجمات الأخيرة على السفن التجارية بالقرب من السواحل اليمنية.

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية مقتل ثلاثة بحارة وإصابة أربعة آخرين، عندما تعرضت سفينة البضائع السائبة الجافة True Confidence لصاروخ تابع للحوثيين، في خليج عدن أمس الأربعاء.

وقال الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية، أرسينيو دومينغيز، في بيان: "من المحزن للغاية متابعة التقارير المروعة عن الضحايا على متن السفينة التجارية True Confidence، في أعقاب هجوم على السفينة جنوب غرب عدن في اليمن".

وأضاف: "أتقدم بأحر التعازي وتعازي أسرة المنظمة البحرية الدولية بأكملها لأسر الذين فقدوا حياتهم، وأفكارنا مع أولئك الذين أصيبوا. وأشار إلى أنه "لا ينبغي للبحارة الأبرياء أن يصبحوا ضحايا جانبيين أبدًا.

وثمن دومينغيز "الجهود التي تبذلها جميع السفن في المنطقة لمساعدة السفينة وخاصة طاقمها. نحن جميعا بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لحماية البحارة".

ودعا إلى العمل الجماعي لتعزيز سلامة أولئك الذين يخدمون في البحر، مؤكدا أن التجارة الدولية "تعتمد على الشحن الدولي ولا يمكن للشحن الدولي أن يستمر بدون بحارة."

وتبنت جماعة الحوثي على لسان متحدثها العسكري يحيى سريع، يوم أمس، الهجوم، وقالت إنها استهدفت السفينة بعدد من الصواريخ ما أدى إلى نشوب الحريق فيها.

ومنذ نوفمبر الماضي تشن جماعة الحوثي المدعومة من إيران هجمات بمسيرات وصواريخ على سفن شحن أثناء إبحارها في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن قبالة سواحل اليمن، وتقول إنها نصرة لغزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأثرت تلك الهجمات سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.