آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-07:44م

اخبار وتقارير


أول رد أمريكي بعد استهداف جماعة الحوثي للسفينة كونفيدانس بالبحر الأحمر

أول رد أمريكي بعد استهداف جماعة الحوثي للسفينة كونفيدانس بالبحر الأحمر

الخميس - 07 مارس 2024 - 02:05 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية، مساء اليوم الأربعاء، غارتين استهدفتا مطار الحديدة الدولي غربي البلاد.

وكانت وكالة "أمبري" البريطانية للأمن البحري قالت في وقت سابق أنها تلقت بلاغاً عن "انفجار" قرب سفينة شحن ترفع علم بربادوس على بُعد 57 ميلاً بحرياً إلى جنوب غربي عدن.

وأعلن مسؤول أميركي، اليوم الأربعاء، عن سقوط قتيلين بعد تعرّض ناقلة البضائع السائبة (ترو كونفيدانس) التي ترفع علم باربادوس، لضربة بصاروخ من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية قبالة سواحل اليمن.

وألحق الصاروخ "أضرارا كبيرة" في السفينة المملوكة من ليبيريا، والتي ترفع علم باربادوس، وفق المسؤول الذي أضاف أن "طاقمها بلّغ عن قتيلين على الأقل و6 جرحى من أفراد الطاقم وهجر السفينة".

كما أعلنت السفارة البريطانية في اليمن عبر تغريدة على منصة "إكس"، عن مقتل بحارين على الأقل في هجوم الحوثيين على سفينة البضائع السائبة ترو كونفيدانس في خليج عدن.

من جانبه، بين مالك السفينة أن الناقلة أصابها صاروخ على بعد 50 ميلا بحريا جنوب غربي عدن، مضيفاً أنها تنجرف مع استمرار حريق على متنها.

وتابع مالك السفينة "لم يتسن الحصول على معلومات عن 20 من أفراد الطاقم وثلاثة حراس مسلحين على متن ترو كونفيدانس".

وكان مصدر ملاحي قال في وقت سابق اليوم إن ثلاثة من أفراد طاقم سفينة البضائع السائبة ترو كونفيدنس التي ترفع علم بربادوس فقدوا وأصيب أربعة آخرون بحروق شديدة بعد أن لحقت أضرار بالسفينة قبالة سواحل اليمن اليوم.