آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:23م

اخبار وتقارير


اليمن يبحث مع الأمم المتحدة حماية الأطفال وصون حقوقهم

اليمن يبحث مع الأمم المتحدة حماية الأطفال وصون حقوقهم

الثلاثاء - 05 مارس 2024 - 08:00 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

 

بحث مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة السفير عبدالله السعدي، الثلاثاء، مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للأطفال والنزاع المسلح، فيرجينيا جامبا، جهود الحكومة اليمنية في مجال حماية الأطفال وصون حقوقهم ، بما في ذلك العمل على تنفيذ عدد من حملات التوعية في المجتمع لمكافحة استخدام الأطفال ومنع تجنيدهم في النزاع المسلح.

 

وخلال اللقاء جدد السفير السعدي، التزام الحكومة اليمنية بمواصلة العمل وتنفيذ العديد من البرامج والخطط اللازمة للقضاء على كافة اشكال الانتهاكات ضد الأطفال، وحسب وكالة سبأ الرسمية.

 

وأكد حرص الحكومة على تعزيز التعاون والتنسيق مع الامم المتحدة لتعزيز حماية حقوق الطفل، بما في ذلك تنفيذ خطة العمل الموقعة مع الامم المتحدة وخارطة الطريق، واتخاذ الاجراءات اللازمة لمكافحة تجنيد الأطفال، وبذل المزيد من الجهود في مجال تأهيل الأطفال المتأثرين بالصراع عبر انشاء مراكز التأهيل واعادة إدماجهم في المجتمع.

 

ودعا السعدي، الامم المتحدة إلى اهمية تقديم الدعم لجهات الاختصاص في مجال بناء القدرات والتدريب والتأهيل..محذراً من خطورة الانتهاكات الجسيمة بحق الطفولة في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية وتجنيدها الآلاف من الأطفال عبر مايسمى بالمعسكرات الصيفية والزج بهم في جبهات القتال.

 

من جانبها أشادت الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للأطفال والنزاع المسلح، بالجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية والنموذج الذي تقدمه في مجال حماية حقوق الأطفال، ومستوى التعاون مع الأمم المتحدة في هذا الشأن.

 

وعبرت عن سعادتها بزيارة اليمن في نوفمبر الماضي ، والتي وصفتها بالزيارة الناجحة ، حيث التقت بعدد من المسؤولين والجهات ذات العلاقة في عدن ، واطلعت عن كثب على التقدم المحرز