آخر تحديث :الإثنين-22 أبريل 2024-02:30ص

اخبار وتقارير


رئيس مجلس القيادة يشيد بالتدخلات الاماراتية الانمائية في مجال الطاقة المتجددة

رئيس مجلس القيادة يشيد بالتدخلات الاماراتية الانمائية في مجال الطاقة المتجددة

الإثنين - 04 مارس 2024 - 08:16 م بتوقيت عدن

- الرياض ـ نافذة اليمن ـ خاص

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى اليمن محمد حمد الزعابي.

و في اللقاء نقل السفير الاماراتي لفخامة الرئيس تحيات اخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، وتمنياته له بموفور الصحة، وللشعب اليمني، الامن، والخير، والاستقرار، والسلام.

بدوره حمل رئيس مجلس القيادة الرئاسي السفير الزعابي، نقل تحياته وأعضاء المجلس إلى اخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، وتمنياته له وافر الصحة والسعادة، وللشعب الاماراتي الشقيق كل التقدم والرخاء.

وتطرق اللقاء الى العلاقات الثنائية بين البلدين، والشعبين الشقيقين، والافاق الواعدة لتعزيزها في مختلف المجالات.

كما تطرق اللقاء الى مستجدات الوضع اليمني والجهود المشتركة لتنسيق المواقف ازاء التحديات الراهنة على كافة المستويات.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين، وبدور دولة الامارات العربية المتحدة ضمن تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، من اجل استعادة مؤسسات الدولة اليمنية، والامن، والسلام، والتنمية.

كما اشاد فخامة الرئيس بالتدخلات الانسانية لدولة الامارات العربية المتحدة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، بما في ذلك مشاريعها الانمائية في مجال الطاقة المتجددة التي تدخل حيز الخدمة هذا الشهر، فضلا عن شحنات الوقود الاماراتية لتشغيل محطات الكهرباء في مدينة عدن والمحافظات المحررة.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.