آخر تحديث :السبت-13 أبريل 2024-12:45ص

اخبار وتقارير


المستشار العسكري للمبعوث الأممي يصل تعز لبحث مقترحات آلية وقف إطلاق النار بشكل دائم

المستشار العسكري للمبعوث الأممي يصل تعز لبحث مقترحات آلية وقف إطلاق النار بشكل دائم

الأحد - 03 مارس 2024 - 12:22 ص بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

بحث محافظ تعز، نبيل شمسان، السبت، مع المستشار العسكري للمبعوث الأممي إلى اليمن العميد انطوني هايورد والفريق المرافق له، جهود إحلال السلام

 

وأكد شمسان، أن أبناء المحافظة وكل أبناء الشعب اليمني يتطلعون إلى وقف الحرب والاتجاه لتحقيق السلام الدائم والشامل وفي مقدمة ذلك دعم القيادة السياسية والحكومة لكافة الجهود الإقليمية والدولية لتحقيق السلام الحقيقي الذي يلبي تطلعات جميع اليمنيين بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا وخصوصا القرار 2216، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

وأشار إلى عرقلة الحوثيين كافة الفرص والجهود الأممية للبحث عن طريق للسلام بذرائع مختلفة، ما يؤكد عدم جديتهم في الجهود الرامية لتحقيق السلام.

 

وأشار إلى الخروقات وسقوط شهداء وجرحى بشكل يومي، وكذلك تعنت جماعة الحوثي إزاء دعوات فتح الطرق وتخفيف المعاناة الإنسانية وصعوبة التنقل وزيادة الكلفة المادية على كاهل المواطنين والمزايدة بحصار غزة، بينما هي تحاصر تعز لأكثر من 9 سنوات.

 

من جانبه استعرض المستشار العسكري للمبعوث الأممي، مقترحات آلية وقف إطلاق النار بشكل دائم تمهيدا للانتقال إلى أي تسوية قادمة.

 

وأكد استمرار الجهود الأممية لدعم جهود السلام وقبل ذلك الحفاظ على التهدئة وضبط النفس وعدم الاستجابة لأي تصعيد في الجبهات قد تنسف كل الجهود وتتسبب بإعاقة الجهود الأممية الاقليمية لتحقيق السلام.