آخر تحديث :السبت-13 أبريل 2024-01:04ص

اخبار وتقارير


الانتقالي: عوة الحوار الحوثية استهلاك إعلامي ولا تعني الجنوب

الانتقالي: عوة الحوار الحوثية استهلاك إعلامي ولا تعني الجنوب

الجمعة - 01 مارس 2024 - 11:06 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

أكد القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي ، منصور صالح، أن "دعوة الحوار التي تحدث عنها أحد قيادات "أنصار الله"، لا تعني الجنوب وقضيته لا من بعيد ولا من قريب".

وقال صالح في تصريحات صحفية له ، إن "تلك الدعوة في اعتقادنا موجهة للقوى اليمنية المتصارعة على السلطة في صنعاء، ولا تعني الجنوب وقضيته لا من بعيد ولا من قريب، بل أنه حتى في الحالة اليمنية تبدو دعوة جماعة الحوثي مجرد استهلاك إعلامي واستعراض للقوة".

وتابع القيادي الجنوبي: "لا أظن أن القوى اليمنية المناهضة للحوثي ستقبل به، لأنه من غير المنطقي أن تذهب لتحاور خصمك في منطقة سيطرته ليملي عليك شروطه، فالحوارات بين القوى المتصارعة عادة ما تكون في مناطق محايدة".

وأردف، قائلا: "بالنسبة للجنوب والمجلس الانتقالي الجنوبي، فالموقف واضح وأي حوار مع أي قوى يمنية لن يكون إلا في بلد محايد وعلى قاعدة فك الارتباط، وليس للبحث عن تقاسم للسلطة أو النفوذ".

وأشار صالح إلى أن "الوضع في الجنوب اليوم وفي ظل قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي مختلف عن تلك المراحل التي كانت القوى اليمنية تستطيع فيها تزوير الإرادة الجنوبية، كما حصل في مؤتمر الحوار اليمني في 2013، ومن الوهم أن تعتقد أي قوة يمنية أنه مازال بمقدورها جر الجنوب إلى حوار هزلي يعيد تكريس وضع الاحتلال وتشريعه".