آخر تحديث :السبت-13 أبريل 2024-07:30م

اخبار وتقارير


مركزي عدن تحت أعين البنك الدولي

مركزي عدن تحت أعين البنك الدولي

الخميس - 29 فبراير 2024 - 12:19 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

 

شهدت العاصمة عدن جنوب البلاد، الأربعاء، مباحثات متعلقة بالنظام المصرفي اليمن، وتقديم الدعم الفني لتطوير البنية التحتية وإجراء إصلاحات شاملة في البنك المركزي اليمني.


جاء ذلك خلال لقاء محافظ البنك المركزي اليمني، احمد غالب في العاصمة المؤقتة عدن، بفريق البنك الدولي برئاسة المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية افتاب احمد.

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء ناقش التطورات الاقتصادية في بلادنا في ظل الصعوبات القائمة وانعكاسات أحداث البحر الأحمر على تلك الأوضاع التي ازدادت صعوبة، والدور المحوري الذي يقوم به مجموعة البنك الدولي في التخفيف من التبعات الاقتصادية والإنسانية للأزمة الحالية.

وبحث اللقاء، التقدم في مشروع تطوير أنظمة الدفع الممول من البنك الدولي والذي سيقدم فيه البنك الدولي للبنك المركزي الأنظمة والتجهيزات والدعم الفني لتطوير البنية التحتية اللازمة وأنظمة المدفوعات بما يمكن الدولة والقطاع الخاص من الاستفادة من التطورات في التكنولوجيا المالية في رقمنة المدفوعات بفاعلية وكفاءة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة مستوى التقدم المحرز في برنامج تشخيص وضع القطاع المصرفي اليمني، تمهيداً للشروع بتنفيذ برنامج شامل لإصلاح هذا القطاع بمساعدة من البنك الدولي.