آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:18م

اخبار وتقارير


وزير الداخلية يتمرد في تونس على رئيس الوزراء الجديد

وزير الداخلية يتمرد في تونس على رئيس الوزراء الجديد

الإثنين - 26 فبراير 2024 - 03:00 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

سجل وزير الداخلية الإخواني ابراهيم حيدان، اول تمرد على تعميم رئيس الوزراء الجديد، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بشأن ترشد الانفاق على المشاركات الخارجية .

وغادر حيدان العاصمة عدن أمس الأحد متوجها إلى تونس للمشاركة في اجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب التي تنعقد خلال الفترة 27 - 29 فبراير 2024م.

وعلى الرغم من قرار رئيس الوزراء بأن لا يزيد عدد أعضاء الوفد المشارك في أي فعالية عن شخصين، إلا أن وزير الداخلية اصطحب معه ثمانية أشخاص من مسؤولي الوزارة للمشاركة في الفعالية .

ونشر الصحفي عبدالرحمن انيس بحسب ما رصد موقع (نافذة اليمن) اسماء الوفد الذي ضم إلى جانب الوزير حيدان كلا من اللواء الدكتور قائد عاطف صالح، وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية، والعميد حسين عبدربه صالح بن عبدان، مدير عام شؤون الضباط وزارة الداخلية والعميد الدكتور خالد محسن العكيمي، مدير عام شؤون الافراد وزارة الداخلية، والعميد الدكتور عبدالخالق الصلوي، مدير عام التعاون الدولي والشرطة الجنائية الدولية وزارة الداخلية، والعميد جمال فضل عبدالكريم القطيبي، مدير عام التخطيط والتنظيم وزارة الداخلية والمقدم صالح باسمير، نائب مدير عام مكتب وزير الداخلية والمقدم الدكتور محمد مطهر، مدير إدارة التعاون الدولي بمكتب وزير الداخلية، والنقيب سالم بامؤمن، من التوجيه المعنوي والعلاقات العامة وزارة الداخلية .

واعتبر مراقبون هذا التجاوز خرقا مباشرا من وزير الداخلية لتعميم رئيس الوزراء واستنزاف غير مسؤول ومتعمد لموازنة الوزارة، في ظل الظروف الاقتصادية التي تعيشها البلاد .