آخر تحديث :السبت-13 أبريل 2024-05:58م

اخبار وتقارير


واشنطن تدين هجمات الحوثي على سفن شحن مدنية وتعتبره قرصنة

واشنطن تدين هجمات الحوثي على سفن شحن مدنية وتعتبره قرصنة

الخميس - 22 فبراير 2024 - 04:33 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

اكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أنها تدين الهجمات العشوائية التي تشنها مليشيا على سفن الشحن المدنية، مضيفة أن عمل الحوثيين يعتبر قرصنة.

وأشارت الخارجية الأمريكية في بيان لها مساء يوم الأربعاء، إلى تسبب هجمات الحوثي المتكررة، برفع الأسعار وتأخير تسليم المواد الإنسانية الحيوية، مثل الغذاء والدواء في الأماكن التي تشتد فيها الحاجة إليها.

الخارجية الأمريكية، أوضحت بأن مليشيا الحوثي تتصرف كـ"منظمة إرهابية"، لافتة إلى أن واشنطن وشركاؤها سيواصلون اتخاذ إجراءات ملائمة لحماية الملاحة بالبحر الأحمر من هجمات الحوثيين.

واضافت الخارجية الأمريكية ان: هجمات الحوثيين تستهدف سفن شحن تحمل مواد إنسانية متجهة إلى السودان وإثيوبيا واليمن ولا تساعد الفلسطينيين.

و بينت أن هجمات الحوثيين، لا تساعد الفلسطينيين ولا تقدم لقمة واحدة للشعب الفلسطيني، مضيفة أنها تواصل إظهار عدم اكتراثهم بالأبرياء في مناطق سيطرتها، ويعرضون عملية السلام للخطر.

كما نبهت وزارة الخارجية الأمريكية إلى أن عقوباتنا على الحوثيين الإرهابيين لا تقيد الشحنات التجارية أو المساعدات الإنسانية للسكان.

وفي سياق متصل، قالت السفارة الأمريكية في اليمن، ليل الأربعاء، إنه يجب على مليشيا الحوثي الإيرانية إيقاف هجماتهم المتهورة على السفن في البحر الأحمر.

وأشارت السفارة إلى اعتراف الحوثيون بالاعتداء على سفينة محملة بالحبوب كانت متجهة إلى جنوب اليمن، وعبرت عن افتخارها بهذا الفعل.

وأكدت السفارة، أن أفعال الحوثيين تعرض حياة المدنيين للخطر وشددت على إيقافهم لهجماتهم المتهورة.