آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:18م

اخبار وتقارير


صنعاء تشهد تحضيرات واسعة لافتتاح بنك خاص بالحوثيين

صنعاء تشهد تحضيرات واسعة لافتتاح بنك خاص بالحوثيين

الخميس - 22 فبراير 2024 - 01:21 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

تشهد العاصمة المحتلة صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين، في هذه الأيام تحضيرات واسعة تجريها مليشيا الحوثي المصنفة منظمة إرهابية، لافتتاح بنك خاص تحت مُسمى بنك القاسمي.

و امتلأت شوارع صنعاء بالإعلانات الخاصة بتدشين البنك الجديد، إذ قالت مصادر محلية، إن افتتاحه يأتي في وقت أغلقت فيه العديد من البنوك أبوابها، وقلَّصت بنوك أخرى مجالات عملها بسبب ممارسات الحوثيون ضد البنوك وشركات ومحلات الصرافة في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها.

واضافت ان الخطوة تُعدُّ مؤشرًا على اعتزام عصابة الحوثي السيطرة على قطاع البنوك كما استولت من قبل على قطاع الصرافة والتحويلات والمشتقات النفطية وغيرها من القطاعات الأخرى.

واوضحت المصادر، بأن مليشيا الحوثي ستقوم من خلال هذا البنك بغسيل الأمول والتغطية عن الأموال التي تصلها من الخارج الداعمة لإرهابها، إلى جانب دوره بتهميش البنوك الحكومية الأخرى.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيا ستفرض على المواطنين دفع كافة الجبايات تحت مسميات مختلفة إلى البنك، وتخصيصه لصرف رسوم وفواتير الأنشطة والخدمات مثل الاتصالات والكهرباء والمياه وغيرها، بالإضافة إلى اعتماده لصرف نص الراتب الذي تدفعه كل 6 أشهر، حد قولهم.

تدشين ما يسمى ببنك القاسمي، يأتي على غرار ما تقوم به أذرع إيران في المنطقة، ومنها مليشيا حزب الله اللبناني، التي خصصت لها بنكًا خاصًا، تحت مُسمى" مؤسسة القرض الحسن".