آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:18م

اخبار وتقارير


رئيس الحكومة يوجه بتنفيذ عدد من المعالجات والمشاريع الطارئة لتحسين أداء مستشفى الجمهورية

رئيس الحكومة يوجه بتنفيذ عدد من المعالجات والمشاريع الطارئة لتحسين أداء مستشفى الجمهورية

الإثنين - 19 فبراير 2024 - 07:44 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

وجه رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض #بن_مبارك ، بتنفيذ عدد من المعالجات العاجلة والمشاريع الطارئة لتحسين أداء هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي في عدن، بناءا على نتائج الزيارة الميدانية التي اجراها للمستشفى والاطلاع على احتياجاته.

جاء ذلك خلال ترأس رئيس الوزراء وزير الخارجية، اليوم الاثنين، في العاصمة المؤقتة عدن اجتماع ضم وزراء الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، والمالية سالم بن بريك، والدولة محافظ عدن احمد لملس، وقيادة هيئة مستشفى الجمهورية.

حيث وجه الدكتور احمد عوض بن مبارك، وزيري المالية والدولة محافظ عدن، بالبدء في الاعمال الانشائية لسور المستشفى، لحماية حرم المستشفى من الانتهاكات والعبث الحاصل وتحسين صورة المستشفى واضافة المكونات والملحقات الضرورية لرفع كفاءة المستشفى.

كما وجه بالعمل على اعداد المناقصات الخاصة بانشاء العيادات الخارجية وقسم الطوارئ بالمستشفى، بالاعتماد على الموارد المتاحة، والتنسيق مع الدول والمنظمات المانحة لتمويل تطوير المستشفى بما يليق بمكانته التاريخية.

وكلف رئيس الوزراء وزير الخارجية، وزارات الصحة والمالية والخدمة المدنية، بمعالجة أوضاع الكادر الوظيفي والرفع بالمقترحات اللازمة لاعتمادها.. لافتا الى حرص الحكومة على إعادة الاعتبار لهذا الصرح الطبي العريق والذي وضعت حجر أساسه الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا في 27 إبريل 1954 ويتميز بعراقته ومكانته الاجتماعية، وما قام به خلال تاريخه من أدوار في تقديم الخدمة الصحية للمواطنين في عدن وكل المحافظات اليمنية القريبة منها والبعيدة.

وعرضت قيادة هيئة مستشفى الجمهورية الخطط والأفكار التطويرية التي تتبناها، وجهودها ضمن الإمكانات المتاحة للاستمرار بالارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية.