آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:18م

اخبار وتقارير


الحوثي يهاجم سفينة جديدة في باب المندب بالتزامن مع سقوط صواريخ باليستية بعدة مناطق

الحوثي يهاجم سفينة جديدة في باب المندب بالتزامن مع سقوط صواريخ باليستية بعدة مناطق

الإثنين - 19 فبراير 2024 - 03:45 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أفادت شركة الأمن البحري البريطانية، بوقوع حادث بحري جديد، في وقت متأخر من ليل الأحد، في مضيق باب المندب بالبحر الأحمر.

و قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري ليل الأحد إن سفينة شحن ترفع علم بيليز ومسجلة في المملكة المتحدة وتديرها لبنان أبلغت عن تعرضها لهجوم في مضيق باب المندب.

وفي الأثناء، أكدت مصادر محلية، سقوط صاروخ باليستي قبل قليل في إحدى قرى بني شيبة الواقعة غرب محافظة تعز.

وقالت المصادر، ان المليشيات الحوثية أطلقت الصاروخ من منطقة ورزان الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين شرق مدينة تعز، نحو البحر الاحمر .. مشيرة إلى سقوط الصاروخ قبل ان يصل الى هدفه.

وفي وقت سابق من مساء الأحد، سقط صاروخ باليسيتي، في منطقة رأس العارة بمحافظة لحج، وفقاً لمصادر محلية، أكدت سقوط الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون من المطار القديم شرق مدينة تعز.

وفي  وقت سابق من يوم الأحد، قالت القيادة المركزية الأميركية الوسطى "سنتكوم"، إن الولايات المتحدة نفذت، يوم السبت، 5 ضربات بما وصفته "دفاعاً عن النفس" في مناطق باليمن يسيطر عليها الحوثيون.

و أشارت إلى أنها دمرت منصات إطلاق 3 صواريخ من طراز "كروز" متنقلة مضادة للسفن، بالإضافة زورق مسيّر، ومركبة مسيّرة تحت الماء.

وأوضحت "سنتكوم" في منشور عبر منصة "إكس" أن "هذا أول استخدام حوثي ملحوظ لمركبة مسيرة غير مأهولة تحت الماء منذ بدء الهجمات في 23 أكتوبر"، فيما أكدت أن "الصواريخ والسفن (التابعة للحوثيين) تمثل تهديداً وشيكاً لسفن البحرية الأميركية والسفن التجارية في المنطقة".